ضرب بالكراسي.. مشاجرة على الهواء بين مرشحين لمنصب عمدة ساو باولو البرازيلية

مرشحين لمنصب عمدة ساو باولو البرازيلية
مرشحين لمنصب عمدة ساو باولو البرازيلية
كتب : أهل مصر

شهدت البرازيل حادثة مثيرة أثارت اهتمام وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام مرشح لمنصب عمدة مدينة ساو باولو بالاعتداء على منافسه خلال مناظرة تلفزيونية مباشرة.

مشاجرة على الهواء بين مرشحين لمنصب عمدة ساو باولو البرازيلية

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في تقرير مفصل أن المذيع المعروف خوسيه لويز داتينا قام بضرب منافسه الشهير على إنستجرام، بابلو مارسال، بعد أن استفزه الأخير بالحديث عن مزاعم التحرش الجنسي التي طالت إحدى المراسلات الصحفيات.

خلال المناظرة، قام مارسال بتذكير داتينا بحادثة وقعت في عام 2019، عندما اتهمت مراسلة تعمل معه بأنه تحرش بها لفظياً، قبل أن تتراجع عن تلك الادعاءات لاحقاً.

وأشار التقرير إلى أن داتينا طلب من مارسال عدم الخوض في هذه المواضيع، معتبراً أنها خارج نطاق المناظرة، وأن تلك الاتهامات قد تسببت في أذى نفسي لعائلته.

لم يستجب مارسال لمطلبه، واصفًا إياه بأنه يشبه كلبًا ينبح دون أن يعض. وأضاف: 'لقد جئت إليّ ذات مرة خلال مناظرة لتصفعني، لكنك لست شجاعًا بما يكفي لفعل ذلك'، ثم قام داتينا بضربه بالكرسي.

محاولة اغتيال الرئيس البرازيلي السابق

من جهته، قارن مارسال ما تعرض له بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وكذلك محاولة اغتيال الرئيس البرازيلي السابق، جايير بولسونارو، الذي تعرض للطعن قبل أيام قليلة من الانتخابات الرئاسية عام 2018، والتي فاز بها لاحقًا.

وفي سياق متصل، اشتكى مارسال من صعوبة في التنفس بعد الاعتداء عليه بالكرسي، حيث أوضح مساعدوه لوسائل الإعلام البرازيلية أنه تم تشخيصه بكسر في أحد ضلوع القفص الصدري، بينما أفاد مسؤولون في الطوارئ بأن أحد أصابع يده قد خلع.

وكتب المؤثر المعروف على حسابه في إنستجرام، الذي يتابعه أكثر من 13 مليون شخص: 'لماذا كل هذه الكراهية؟'.

تجدر الإشارة إلى أن الرجلين يتنافسان على منصب عمدة مدينة ساو باولو، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 12 مليون نسمة، وتعتبر ذات أهمية سياسية واقتصادية كبيرة في البرازيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن ترفضان تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين