الخارجية الأمريكية لرعاياها: غادروا لبنان

الخارجية الامريكية
الخارجية الامريكية
كتب : وكالات

حثت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها في لبنان على مغادرة البلاد في الوقت الذي لا تزال فيه الرحلات الجوية التجارية متاحة، وذلك في ظل تصاعد النزاع بين إسرائيل وحزب الله.

وأفادت الوزارة في تحديثها لنصائح السفر المتعلقة بلبنان: 'نظرًا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل، بالإضافة إلى التفجيرات الأخيرة التي شهدتها مختلف مناطق لبنان، بما في ذلك بيروت، تدعو السفارة الأمريكية المواطنين الأمريكيين إلى مغادرة لبنان بينما لا تزال خيارات النقل التجاري متاحة'.

دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية المواطنين الأردنيين إلى تجنب السفر إلى لبنان، وطلبت من المقيمين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية 'في أقرب وقت ممكن'.

تطورات الأوضاع في لبنان

وأوضحت الوزارة في منشور على حسابها في منصة 'إكس' أن الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، أكد أن هذه التوصية تهدف إلى حماية سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خاصة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تشكل تهديدًا للأمن في المنطقة بأسرها.

كما جدد القضاة، وفقًا للمنشور، دعوته للمواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والامتثال للتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة، مشددًا على أهمية التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي مساء السبت عن تنفيذ عشرات الطائرات الحربية غارات واسعة ضد أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاجاري: 'في الساعات الأخيرة، قمنا بشن غارات واسعة في جنوب لبنان بعد رصد استعدادات حزب الله لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية'.

وأضاف هاجاري: 'عشرات الطائرات الحربية تستهدف أهدافًا محددة'.

WhatsApp
Telegram