الكويت.. هجمات إلكترونية على مستشفيات ومراكز طبية

الكويت
الكويت
كتب : وكالات

كشفت وزارة الصحة الكويتية عن محاولة اختراق لأنظمتها الإلكترونية، لكنها نجحت في التعامل معها ومنعت المخترقين من الوصول إلى أية بيانات.

الكويت.. هجمات إلكترونية على مستشفيات ومراكز طبية، وأوضحت وزارة الصحة الكويتية اليوم أن العديد من أنظمة المستشفيات تعرضت لهجمات إلكترونية، بما في ذلك الأنظمة في مركز الكويت لمكافحة السرطان، ومستشفيات مثل مبارك الكبير والجهراء والأميري والفروانية والعدان، وأنظمة إدارية مثل نظام التأمين الصحي ونظام فحص العمالة الوافدة.

الحفاظ على سلامة البيانات

وأكدت أنه تمت استعادة العديد من الأنظمة الأساسية بنجاح في وقت قياسي مقارنة بهجمات سيبرانية مماثلة لبعض المؤسسات حول العالم، وأعيد تشغيلها في الحال، بفضل فك شيفرة الهجوم واستعادة الأنظمة للنسخ الاحتياطية الآمنة لدى الوزارة.

وقالت الوزارة إنه بعد رصد تعطل بعض الأنظمة في بعض المنشآت الصحية والأنظمة الإدارية التابعة للوزارة، وتتبع مسببات ذلك، كشفت الجهود التي بذلتها الفرق الفنية المختصة عن محاولات اختراق إلكترونية لأنظمة وأجهزة الوزارة، وبادرت حينها مباشرة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الأساسية والحيوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية (المستوصفات) والمستشفيات العامة والمراكز التخصصية والمنشآت الصحية، والعمل بالمستندات المطبوعة المعدة مسبقا، والحفاظ على سلامة البيانات.

WhatsApp
Telegram