مسؤول إسرائيلي: أي عملية برية ضد حزب الله ستكون محدودة زمنيا

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي
كتب : وكالات

نقلت صحيفة 'تايمز أوف إسرائيل' عن مسؤول أمني إسرائيلي، أن أي عملية برية ضد 'حزب الله' في لبنان ستكون محدودة جدا زمنيا، وأن الاستعداد لشن هذه العملية مستمر يوميا.

وردا على سؤال حول استهداف المدنيين العزل بالضربات الإسرائيلية قال المسؤول: 'إن الضربات دقيقة للغاية'، منوها بأن العديد من القتلى هم من حزب الله، كما أنه أشار إلى أن مقاتلي الحزب يستخدمون المدنيين كدروع بشرية.

أجهزة النداء والاتصال لحزب الله

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 88 وجرح 153 في الغارات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض في تصريحات لشبكة 'سي إن إن' الأمريكية إن أكثر من 40 عاملا في مجال الرعاية الصحية قتلوا في هجمات هذا الأسبوع.

وأوضح أن سيارات الإسعاف تتعرض لاستهداف مباشر، مؤكدا أنها يجب أن تتمتع بالحماية بموجب القانون. كما تستهدف الغارات الإسرائيلية المعابر الحدودية مع سوريا والتي تشهد ازدحاما بسبب موجات النزوح الكبيرة للمدنيين.

وجاء ذلك، عقب أسبوع تخللته 3 هجمات، وصفها الأمين العام لحزب الله 'بالضربات القوية'، استهدفت في 17 و18 سبتمبر أجهزة النداء والاتصال لحزب الله، ما أدى إلى تفجيرها ومقتل وإصابة العشرات، تلاها هجوم مركز في ضاحية بيروت الجنوبية، أدى إلى مقتل عدد كبير من قادة حزب الله بينهم ابراهيم عقيل وأحمد وهبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي بث مباشر (تحديث)