أول تعليق لبايدن على اغتيال حسن نصر الله

جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي
كتب : وكالات

زعم الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن 'حزب الله' وأمينه العام حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل مسؤولان عن قتل مئات الأمريكيين على مدى 4 عقود وأن رحيله هو 'تحقيق للعدالة'.

وقال بايدن في بيان نشره الموقع الرسمي للبيت الأبيض: 'لقد كان نصر الله والجماعة الإرهابية التي قادها- حزب الله- مسؤولين عن قتل مئات الامريكيين على مدى أربعة عقود من حكم الإرهاب'.

غارة جوية إسرائيلية

وأضاف: 'إن وفاته في غارة جوية إسرائيلية هو تحقيق للعدالة لضحاياه العديدين، بما في ذلك الآلاف من الأميركيين والإسرائيليين والمدنيين اللبنانيين'.

تابع بايدن: 'وقعت الغارة التي قتلت نصر الله في السياق الأوسع للصراع الذي بدأ بمجزرة حماس في 7 أكتوبر، فقد اتخذ نصر الله في اليوم التالي قرارا مصيريا بالانضمام إلى حماس وفتح ما أسماه الجبهة الشمالية ضد إسرائيل'.

وأكد أن 'الولايات المتحدة تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران'.

وأشار بايدن إلى أنه 'وجه بالأمس، وزير دفاعه لتعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان والحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقا'.

WhatsApp
Telegram