بابا الفاتيكان يتحدث عن "قربه" لإسرائيل

البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان
البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان
كتب : وكالات

أطلق البابا فرنسيس مناشدة جديدة لتحقيق السلام 'على كل جبهة' خلال صلوات التبشير الملائكي اليوم الأحد، كما تحدث عن هجوم 'طوفان الأقصى' في ذكراه السنوية الأولى. وقال البابا: 'أيها الأخوة والأخوات، غدا سوف يكون قد مر عام منذ الهجوم الذي شنته حركة حماس ضد شعب إسرائيل، التي أجدد قربي لها'.

ودعا 'لتحرير فوري للرهائن الذين مازالوا محتجزين في غزة'، كما دعا البابا لتخصيص يوم غد الاثنين للصلاة والصيام- الذي يتزامن مع الذكرى الأولى للهجوم، الذي قال إنه 'أدى لاندلاع حرب، خلفت خسائر فادحة في صفوف المدنيين الفلسطينيين في غزة'.

الذكرى الأولى للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة "حماس"

وقال البابا: 'منذ ذلك اليوم، سقط الشرق الأوسط في أسوأ معاناة بسبب الأعمال العسكرية التدميرية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني'. وأضاف 'الأمر الأهم هو أنه يجب أن يحصل المدنيون الأبرياء على المساعدات الإنسانية الضرورية'. وكرر البابا مناشدته 'بوقف فوري لإطلاق النار على كل جبهة بما في ذلك لبنان'.

وقال: 'لنصلي من أجل الشعب اللبناني، خاصة المواطنين في الجنوب الذي اضطروا للفرار من قراهم'.

ويصادف يوم غد الاثنين، الذكرى الأولى للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة 'حماس' وأطلقت خلاله آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل، واقتحمت قواتها المستوطنات الإسرائيلية، ما تسبب بحسب إعلام عبري بمقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر نحو 240 آخرين، والقضاء على فرقة 'غزة' في الجيش الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-1) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | استراحة