بنود صفقة جديدة لوقف حرب غزة بيد نتنياهو

  غزة
غزة
كتب : وكالات

أفادت صحيفة 'معاريف' الإسرائيلية بأن غيرشون باسكين، أحد مهندسي صفقة شاليط عام 2011، يعرض صفقة جديدة لوقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة 'حماس'.

وقال باسكين في رسالة إلى الإدارة الأمريكية: 'عزيزي الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، لدينا صفقة مطروحة على الطاولة تقبلها قيادة حماس بأكملهم'.

الانسحاب الكامل من القطاع

وأضاف موضحا: 'صفقة الثلاثة أسابيع، التي ستنهي الحرب في غزة، حيث ستقوم إسرائيل بالانسحاب الكامل من القطاع، وسيكون هناك اتفاق على إطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين، والإفراج عن جميع المختطفين الإسرائيليين والأجانب الـ101 من غزة'.

وبحسب باسكين، فإن هذا لا يكفي، وأضاف: 'حماس قالت إنه ليس لديها أي اعتراض على تشكيل حكومة فلسطينية مدنية تكنوقراط من أشخاص مستقلين ومهنيين لإدارة شؤون غزة، وتتمتع بكل الصلاحيات التي تضمن استمرار الأمن والنظام وإدارة المعابر'.

وأشار إلى أن 'هذا يعني إدارة جديدة في غزة حماس ليست جزءا منها'، مضيفا: 'هذا انتصار لنتنياهو، وقد يكون هذا إرث الرئيس بايدن، الذي أنهى الحرب في غزة وأعاد المختطفين إلى بلادهم، وليس رئيس حرب غزة'.

وفي نهاية كلامه أكد باسكين: 'هذه الصفقة مطروحة على طاولة الجميع، جميع القادة، بايدن ونتنياهو وقيادة حماس بأكملهم، وقطر، ومصر'.

WhatsApp
Telegram