إعصار ميلتون بفلوريدا يجبر 6 ملايين شخص على النزوح

اعصار فلوريدا
اعصار فلوريدا

تشهد ولاية فلوريدا الأمريكية، إعصار ميلتون، الذي يعد أخطر إعصار من الدرجة الرابعة يصيب فلوريدا، والذي أجبر نحو 6 ملايين شخص على النزوح من ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث أكد المركز الوطني للأعاصير أن إعصار ميلتون يقترب من سواحل المحيط الأطلسي إلى ولاية فلوريدا، والتي تقع بجنوب شرق أمريكا.

وأفاد المركز الوطني للأعاصير، بأنه على الرغم من درجة إعصار ميلتون الرابعة إلا أن خطورته تكمن في ضخامته التي وصل فيها قطره إلى نحو 1250 كم.

وتتوقع وكالة اسوشيتد برس أن منطقة خليج تامبا التي يسكنها أكثر من 3.3 مليون شخص احتمال حدوث دمار لها ذو نطاق واسع وأكدت وكالة اسوشيتد برس أن خليج تامبا تجنب الضربات المباشرة من الأعاصير الكبرى لأكثر من قرن من الزمان ولكن إعصار ميلتون سيضعف خليج تامبا وسيصيبه بدمار واسع النطاق وشديد الخطورة ورغم أن إعصار ميلتون كانت شدة خطورته تقدر من الدرجة الخامسة الا أنه عند وصوله مساء يوم الأربعاء لميناء خليج تامبا ستصبح شدة خطورته من الدرجة الرابعة.

إعصار ميلتون

و أصدرت السلطات أوامر إلزامية بأن يتم ترك تلك الولايات والمدن والتي تتكون من 11 مقاطعة و بالأخص ولاية فلوريدا ألتي يبلغ عدد سكانها 5.9 مليون شخص وأشارت السلطات أن أي شخص سيكون بالخلف فهو مسئول عن نفسه ويجب أن يدافع عن نفسه وهم غير مسئولون عنه.

و أفادت السلطات، بحدوث اختناق للطرق المؤدية إلي خارج خليج تامبا بسبب حركة المرور الكثيفة وأكدت أنه تم نفاذ حول 17% من محطات الوقود والتي يبلغ عددها 8000 محطة وقود في فلوريدا في وقت متأخر من أول أمس الثلاثاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي يتوجه إلى إريتريا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات