جالانت يتعهد بمنع حزب الله من العودة لجنوب لبنان

 وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت
وزير الدفاع الإسرائيلى، يوآف جالانت
كتب : وكالات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، الأحد، إن بلاده لن تسمح لحزب الله بالعودة إلى المناطق الحدودية بجنوب لبنان، حتى بعد انسحاب الجنود الإسرئيليين من هناك. وتعهد جالانت، خلال تفقده مركز مراقبة يُطل على جنوب لبنان، بأن إسرائيل ستعمل على منع حزب الله من العودة. وقال، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس: 'حتى عندما سيسحب الجيش قواته لن نسمح لإرهابيي حزب الله بالعودة إلى هذه المناطق'.

مواقع عسكرية تحت الأرض

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أن حزب الله حول القرى الواقعة على الحدود مع شمال إسرائيل 'إلى مواقع عسكرية تحت الأرض مليئة بمئات الأسلحة'. وأضاف في بيان مصور من الحدود الإسرائيلية اللبنانية أن عدم السماح لحزب الله بالعودة 'أمر حيوي لضمان سلامة سكان شمال (إسرائيل)'.وتواصلت الأحد الاشتباكات العنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، في مناطق عدة بجنوب لبنان، في وقت تستمر فيه الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة، استهدفت إحداها مسعفين من الصليب الأحمر اللبناني.

وقال حزب الله إن مسلحيه 'استهدفوا اليوم تجمعاً لجنود إسرائيليين داخل بلدة حدودية في جنوب لبنان، بعدما أعلن فجرا صد محاولتي تسلل وقصف مواقع في شمال إسرائيل'. وأضاف في بيان أن مسلحيه استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في بلدة مارون الراس بقذائف المدفعية في وقت تواصل إسرائيل شن غارات على مناطق عدة بموازاة عمليات توغل بري.

WhatsApp
Telegram