إعلام عبري يتحدث عن إصابات خطيرة بين الإسرائيليين عقب هجوم بمُسيرة لحزب الله

مسيرات انقضاضية لحزب الله
مسيرات انقضاضية لحزب الله
كتب : وكالات

قالت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية إن مسيرة أطلقها حزب الله على بلدة في شمال إسرائيل أوقعت 15 مصابا بينهم إصابات خطيرة، وشهدت الحدود بين لبنان خلال النصف ساعة الأخيرة إطلاق سرب كامل من الطائرات المسيرة في اتجاه اسرائيل، من ناحيته أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس شعبة الإستراتيجيا في الجيش الإسرائيلي اللواء إليعازر توليدانو، صباح اليوم الأحد، مراجعة أمنية أمام الوزراء في جلسة مجلس الوزراء.

وزعم جالانت في المراجعة أن 'المنظمة الإرهابية تمتلك أقل من ثلث الصواريخ والقذائف التي كانت بحوزتها'، حيث أنه منذ بداية الحرب، أطلق' حزب الله' أكثر من 14 ألف صاروخ، وتم تدمير الكثير منها بضربات جوية، وفق ما ذكرت صحيفة 'يدعوت أحرونوت'.

الأسلحة الجوية والطائرات الأمريكية

وعندما سئل عن التسلح، قال جالانت إن هناك فجوة كبيرة عندما دخل وزارة الدفاع، وقبل الحرب بالفعل أمر بملء الثغرات، واليوم، على حد تعبيره، 'ما زلنا نعتمد على الأسلحة الجوية والطائرات الأمريكية'. وأضاف جالانت: 'إننا نعمل بكل قوتنا لتعزيز الإنتاج 'الأزرق والأبيض' (الإسرائيلي) وتطوير الاستقلال' في ما يتعلق بمسألة التسلح.

ومن المراجعة التي قدمها غالانت وتوليدانو، ظهر أيضا أن العملية في جنوب لبنان 'تتقدم كما هو مخطط لها': 'إنها عملية ذات أهداف واضحة جدا.. تطهير منطقة ريفية من البنية التحتية للعدو..القوات ذات خبرة كبيرة ومجهزة تجهيزا جيدا، وكان الاتصال مع العدو محدودا جدا، وتم العثور على العديد من الأسلحة الجاهزة للعمل، ومئات الصواريخ المضادة للدبابات، وقاذفات الصواريخ، والكثير من الذخيرة'.

WhatsApp
Telegram