جالانت يتحدث عن دور خطة "الموقد" في الهجوم على إيران

وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت
وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت
كتب : وكالات

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الاثنين، بأن الهجوم على إيران، أضعف قدرة طهران الدفاعية، وقدرتها على إنتاج الصواريخ، معتبرا أن ذلك "تغيير في ميزان القوى"، وأشار جالانت إلى أن الخطة التي استخدمها الجيش الاسرائيلي ضد ايران هي نفسها خطة الموقد.

رقم قياسي في الحرب

وذكر جالانت أن "هذا دليل على القدرة، وهو رقم قياسي حتى في هذه الحرب التي فعلتم فيها الكثير من الأشياء المهمة جدا".

وأضاف: "عندما أسأل نفسي ماذا فعلت هنا، أولا وقبل كل شيء، ضربة دقيقة للغاية على الرادارات والأنظمة، مما يخلق في الواقع ضررًا كبيرًا للعدو، عندما نريد الهجوم لاحقًا"، وقال إن "الأمر الثاني، تغيير في ميزان القوى من خلال الإضرار بالقدرات الإنتاجية".

وذكر جالانت أنه "منذ اللحظة التي يكون فيها هذا الوضع.. يقيّم العدو الوضع أيضا"، وأضاف أنه "لهذين الأمرين، هناك تغيير في علاقات القوة، تظلون في قوتكم - والذي تعده إسرائيل عدوا، يضعف، سواء في قدرتكم الهجومية، أو في قدرته الدفاعية، أو في قدرته الإنتاجية"، مشيرا إلى أنه "لذلك، أعتقد أن مجمل هذا الإجراء يشير أيضا إلى الطريق".

وشن سلاح الجو الإسرائيلي فجر السبت، هجوما على مناطق متفرقة في إيران، ردا على هجومها الصاروخي الباليستي الضخم في الأول من أكتوبر، وأعلن الجيش الإيراني مقتل عدة جنود في ماهشهر جنوب طهران في الهجوم الإسرائيلي على إيران الليلة الماضية.

WhatsApp
Telegram