واشنطن لن تفرض قيودا على أسلحتها في أوكرانيا

البنتاجون
البنتاجون
كتب : وكالات

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، الاثنين، إن أوكرانيا لن تواجه أي قيود جديدة على استخدام الأسلحة الأميركية ضد قوات كوريا الشمالية إذا قاتلت الأخيرة القوات الأوكرانية، في حين قدرت أن 10 آلاف جندي من كوريا الشمالية تم نشرهم في شرق روسيا.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون، سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن كوريا الشمالية أرسلت 10 آلاف جندي إلى روسيا للتدريب والقتال في أوكرانيا خلال 'الأسابيع القليلة المقبلة'. وأضافت أن 'بعض هؤلاء الجنود انتقلوا بالفعل إلى مكان أقرب إلى أوكرانيا، ونحن نشعر بقلق متزايد من أن روسيا تعتزم استخدامهم في القتال، أو لدعم العمليات القتالية ضد القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا'، حيث تحاول روسيا صد توغل أوكراني.

تطور خطير للغاية

ومن جانبه، اعتبر الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، أن إرسال كوريا الشمالية آلاف الجنود إلى روسيا 'تطور خطير للغاية'، وذلك في تصريحات للصحفيين بعد الإدلاء بصوته المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية في مسقط رأسه بولاية ديلاوير.

في وقت سابق الاثنين، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي 'الناتو'، مارك روته، تقارير استخباراتية أوكرانية حديثة تفيد بأن بعض الوحدات العسكرية الكورية الشمالية كانت بالفعل في منطقة كورسك.

WhatsApp
Telegram