أعلن وفد إيران المفاوض أنّه “خلال مفاوضات سويسرا، تم الحفاظ على استقرار الوضع الأمني في لبنان”، مؤكدًا أن فرق العمل المعنية بالملف النووي والعقوبات ستبدأ عملها بعد تنفيذ المادة 13 من مذكرة التفاهم”.
وأصاف الوفد، أنّه “خلال المحادثات أصدرت واشنطن وثائق لرفع العقوبات عن النفط والبتروكيماويات لمدة 60 يوما”.
وقال: “تمّ إنشاء آلية مراقبة تُدخل إيران رسمياً في معادلة الأمن اللبناني”.