اعلان

علماء إسرائيليون يعلنون التوصل إلى لقاح لعلاج الإصابة بفيروس كورونا الجديد

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : سها صلاح

أعلن علماء إسرائيليون عن التوصل إلى لقاح لفيروس كورونا وسيكون متوفرا خلال ٩٠ يوم وتم تسميته megal، كما تم تجربته على الحيوانات وأثبت نجاحا، في التجارب المعملية، والان بدأت إجراءات طلب متطوعين من البشر لاختبار فاعليته، وفقا لجيوراليزم بوست.

ووفقا لوزير العلوم والتكنولوجيا أوفير أكونيس. إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ، فقد يكون اللقاح جاهزًا في غضون أسابيع قليلة ومتوفر خلال 90 يومًا ، وفقًا لإصدار.

اللقاح تم إنتاجه في مركز لابحاث الطب البيطري في شمال إسرائيل لغرض علاج الأمراض الرئوية المعدية لدى الحيوانات، لكن تحليل نتائج الإختبارات أكدت إمكان استخدامه في علاج الإصابة بفيروس كورونا الجديد لدى البشر.

يستند الإطار العلمي للقاح إلى ناقل جديد للتعبير عن البروتين ، يقوم بتكوين وإفراز بروتين كيميائي قابل للذوبان يسلم المستضد الفيروسي إلى أنسجة مخاطية عن طريق استنشاق ذاتي نشط ، مما يتسبب في تكوين الجسم لأجسام مضادة ضد الفيروس."

وزارة العلوم والتكنولوجيا في إسرائيل دخلت على الخط، لغرض الإسراع بتوفير الموافقات اللازمة لتجربة اللقاح على مصابين متطوعين، وإتاحة اللقاح للإستخدام البشري بعد ثلاثة أشهر على الاقل.

على ضوء تشكيل مجموعة أزمة في واشنطن بقيادة نائب الرئيس الأمريكي، أتوقع أن تشترك مراكز الأبحاث الأمريكية مع نظيراتها الإسرائيلية في جهود تطوير اللقاح. علما بأن جهودا موازية تجري في الصين وروسيا واليابان وعدد من بلدان الإتحاد الاوروبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا (0-0) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني