اعلان

المخرج مرقس عادل: فرصة تانية حقق أعلى نسب المشاهدة في رمضان.. وياسمين صبرى في غاية الاحترافية (حوار)

المخرج مرقس عادل
المخرج مرقس عادل

مخرج شاب تمكن في سنوات قليلة من إبراز نفسه على الساحة الفنية، وتثبيت أقدامه بقوة، هو المخرج مرقس عادل الذي تخرج من كلية الصيدلة، مسيرته الفنية بدأت عام 2010 بإخراج الإعلانات، ثم أتجه لإخراج الأفلام فكانت أولى تجاربه فيلم بث مباشر، بطولة سامح حسين عام 2017، بعدها قدم عدة أعمال منها فيلم الرجل الأخطر ومسلسل حواديت الشانزلزيه.

وأجرت جريدة أهل مصر حواراً مع المخرج مرقس عادل للحديث عن مسلسل فرصة تانية الذي خاص به سباق مسلسلات رمضان 2020، ويكشف لنا العديد من الكواليس حول العمل، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

المخرج مرقس عادل

في البداية كيف تابعت ردود الأفعال على مسلسل فرصة تانية؟

ردود الأفعال أسعدتني وجائتني رسائل عديدة أشادت بي وبفريق العمل كما استمتعت أيضا بالآراء الناقدة للمسلسل ومع الناس التي توحدت مع الشخصيات وغضبت منهم كشخصيات في العمل، فهناك من غضب من شخصية مثل ريهام، وكنت أتابع الأشخاص الذين يشاهدون العمل ويشيدون به بجانب أيضا متابعة الأشخاص الناقدين للعمل ورغم ذلك كانوا يشاهدون المسلسل، في كل الحالات انا أرى أين يكمن نجاحي ونقاط القوة والضعف كي اطور من نفسي.

وكيف كنت تتعامل مع النقد؟

استمع للنقد اللطيف أما النقد السلبي لا التفت إليه ولا اعطي له بالا، والعمل حقق نجاح كبير ونسبة مشاهدة عالية سواء اتفقنا أو اختلفنا.

وما أسباب الهجوم على المسلسل من البعض؟

بالتأكيد يوجد هناك هجوم من أجل الهجوم فقط وسواء كان ممنهج أو لا فهذا لا يعنيني إطلاقا وأولا وأخيراً كل الجدل الذي يحدث يعتبر نجاح، فهناك أمثلة لمسلسلات كثيرة عندما تم مهاجمتها حققت النجاح فالحمد لله هذا شئ بالنسبة لي ممتع.

حدثنا عن علاقتك بمؤلفي العمل وهل تدخلت في أي تغييرات بالسيناريو؟

علاقتي بهم كانت جيدة، كنا نتناقش وجلست معهم وصراحة السيناريو والحوار الخاص بهم لطيف، وكان هناك بعض التفاصيل العادية جدا والتغييرات البسيطة، وكانت هناك علاقة لطيفة ومحترفة جدا.

هل كنت قلق من المنافسة في رمضان في ظل تواجد كم كبير من الأعمال المميزة؟

لا لم أقلق من المنافسة، لأن عادة عندما يقدم أي شخص عمل معين يتم النظر إلى ما يسمى الفئة المستهدفة من المشاهدة وتعمل عليها بكامل قوتك، والنجاح يعتمد على أن تلك الفئة تشاهد العمل وإذا كانت هناك فئة أكبر تابعت العمل فهذا نجاح أكبر بالطبع، فأنا لا اقتنع إطلاقا بالمنافسة وفكرة 'نمبر وان' فهذا لا يعنيني وفي الأول والآخر نحن نسعى لتقديم أعمال جيدة وسعيد جدا بالموسم الدرامي هذا العام فهو من أقوى المواسم لأنه ملئ بأشكال كثيرة جدا متاحة أمام الجمهور للمشاهدة.

المخرج مرقس عادل

ما الذي جذبك لإخراج فرصة تانية؟

ما شدني للمسلسل أنه عمل رومانسي خفيف شكله مختلف به حالة جيدة ويقدم بشكل لطيف، وكان الرهان بالنسبة لي عمل مسلسل خفيف في رمضان وليس تقديم مسلسل كما يسمونه عظيم وبه تفاصيل ضخمة لكن هذا المسلسل خفيف وفي نفس الوقت نجح في أن ينافس.

وأين ترى نجاح فرصة تانية في سباق مسلسلات رمضان؟

التقارير الرسمية تشير إلى أن المسلسل من أعلى نسب المشاهدة في مسلسلات رمضان، والغريب أن أي مسلسل إذا كان لا يعجب أحداً فمن الممكن أن ينصرف عن مشاهدته مثلا في الحلقات الأولى من العمل الحلقة لكننا نجد أن من ينتقده يكمل مشاهدته حتى الحلقة الأخيرة وهذا في حد ذاته نجاح.

ما الرسالة التي سعى إليها المسلسل؟

ببساطة المسلسل يتحدث عن الفرص الثانية في حياتنا وعن أشكال الحب المختلفة، فرص ثانية تستغل وأخرى لا تستغل، فرص ثانية تمنحها وأخرى لا تمنحها، وفرص منحها سيعود بالنفع عليك وأخرى ستعود بالضرر، هذه ببساطة رسالة العمل.

ما العائق والصعوبات التي اصطدمت بها في العمل؟

المسلسل كان لطيف لكن الصعوبات كانت مع فترة فيروس كورونا والضغط النفسي والعصبي كوننا نعيش مرحلة صعبة جدا في البلد، وأوجه الشكر لشركة الإنتاج لأنها ساعدتني في كافة التفاصيل ووفرت لنا كل الإمكانيات لتخطي المرحلة الصعبة بسلام وخير.

وما الاحتياطات التي اتخذت؟

موقع التصوير بالكامل كان يتم تعقيمه، وكان يوجد ممرضتين معنا في التصوير بشكل مستمر فكل شي كان متوفرا للحفاظ على سلامة الفريق ككل.

هل خشيت من العمل مع ياسمين صبري في ظل ما تتعرض له من انتقادات خاصة العام الماضي في مسلسل حكايتي؟

العمل مع ياسمين صبري ممتع جدا وهي شخصية في غاية الأحترام والأدب والأخلاق والأحترافية، وكان بيننا علاقة طيبة للغاية وبشكر ربنا على نجاح العمل.

هل من الممكن أن نجد جزء ثاني من مسلسل حواديت الشانزليزيه؟

لا لن يكون هناك جزء ثاني، وأنا سمعت مثل هذه الأقاويل من قبل لكن حتى الآن لم يعرض علي اي جزء ثاني، وأرى أن جزء واحد كافيا والأحداث لن تتحمل جزء آخر .

وما جديدك الفترة القادمة؟

عملي القادم سيكون فيلم سينمائي لكني لن أستطيع ان اصرح بالتفاصيل في الفترة الحالية، ونتمنى أن تنتهي أزمة كورونا قريبا حتى تفتح السينمات مجددا وتعود الحياة لطبيعتها ونستطيع أن نركز في عملنا.

WhatsApp
Telegram