اعلان

توكيل محامين للدفاع عن الفتيات.. كيف تفاعل أهل الفن مع قضية أحمد بسام زكي؟

احمد بسام زكي وللا فضة
احمد بسام زكي وللا فضة

أثارت قضية أحمد بسام زكى، طالب الجامعة الأمريكية الذي تحرش بأكثر من عشرات الفتيات، جدلا كبيرا عبر السوشيال ميديا متضامنين مع تلك الفتيات حيث أقدم عدد كبير من أهل الفن على سرد قصص تتعلق بنفس القضية.. وفي التقرير التالي نرصد ماذا قال أهل الفن عن تلك الواقعة.

رانيا يوسف

حرصت النجمة رانيا يوسف، بالمشاركة في مهاجمة المتحرشين بعد إقدام الفنانة الشابة للا فضة بتصريحاتها الجريئة بأن الشاب أحمد بسام زكي المتهم بالتحرش ببعض الفتيات وابتزازهم، حاول التواصل معها من قبل. وكان تعليق رانيا يوسف جريء كعادتها، حيث اعترفت بأنها تتعرض للتحرش بشكل يومي.

وكتبت رانيا يوسف عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات 'إنستجرام': ' نعم تعرضت للتحرش، كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان'.

نعم تعرضت للتحرش . كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان. . حادثه الشاب الذ تخرش باكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح! . انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي. . والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع. . اطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا. . ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه. .

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_) on Jul 4, 2020 at 2:44am PDT

وتابعت رانيا يوسف: 'حادثة الشاب الذي تحرش باكثر من فتاة ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح'.

وصدمت رانيا يوسف جمهورها بتصريحاتها، حيث قالت: 'انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع'.

ووجهت رانيا يوسف رسالة للفتيات، وقالت: 'اطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا، ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه'.

للا فضة

وسردت للا فضة عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات 'إنستجرام' بالقصص المصورة، تحت صورة المدعو أحمد بسام زكي: ' أنتوا مستوعبين المكتوب؟؟ الفكرة إن الشخص ده كلمني قبل كده مرة واتنين'.

وتابعت: 'أنا كنت ممكن أكوون مكان أي واحدة من دول زي ما حد من صحابك أو أختك أي أي حد تعرفه كان ممكن يكون مكان البنات دول، مش عايزة اسمع حد بيقول هي السبب مش عايزة حد يقول حرام مستقبله كفاية كده واتكلموا في الموضوع أكتر وأكتر عشان للأسف أهل الحيوان ده رافعين قضية على أول بنت اتكلمت بتهمة التشهير'.

مصطفى درويش

أعلن الفنان مصطفى درويش، عن تضامنه مع عدد من الفتيات الذين تعرضن للتحرش والابتزاز على يد أحمد بسام زكي، طالب الجامعة الأمريكية المتهم بالتحرش بعشرات الفتيات.

وقال درويش عبر حسابه الرسمي بموقع'فيس بوك': 'أي بنت تحرش بيها اللي اسمه أحمد بسام زكى ماتخافيش من حد ارفعي راسك انتي مش غلط جمدى قلبك وقدمي بلاغ علشان تشوفي العقاب قدام عينيكي وتشفي غليل وقهر حسيتي بيه'.

وأضاف 'وأنا مستعد توكيل محام خالص الأتعاب على نفقتي الخاصة لأي بنت فيكم.. إحنا معاكي وفي ضهرك ماتخافيش المتحرش أحمد بسام زكى'.

رضوى الشربيني

علقت رضوى الشربيني عبر حسابها ‏الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، قائلة: '‏لو أي واحدة اتحرش بيها أحمد ده ولا ‏غيره.. وخايفة منه ولا من أهله.. أنا معاها وهارفع لها القضية على حسابي'،‏ واختتمت: '‏إن شاء الله ‏الحق هينتصر يعني هينتصر‎'.

WhatsApp
Telegram