اعلان

إيهاب فهمي مدير المسرح القومي في حواره لـ "أهل مصر": قرار العودة بنسبة 25% سليم جدًا

ايهاب فهمي
ايهاب فهمي

• لن تزيد قيمة التذاكر

• المسرحيات الأونلاين مجالها أوسع للتشغيل

يسعى دائمًا إيهاب فهمي للتألق سواء في خدمة أعضاء نقابة المهن التمثيلية حيث أنه وكيل النقابة، أو في المسرح بعد تعيينه كمدير للمسرح القومي وهو منصب ليس سهلًا على أحد. وذلك بجانب سعيه في تغيير جلده دائمًا بأعماله الفنية التي يقدمها في التليفزيون والسينما والمسرح.

التقت 'أهل مصر' مع الفنان إيهاب فهمي في لقاء خاص بالمسرح بعد السماح بفتح أبوابه بنسبة 25% النسبة التي وضعتها الحكومة بعد عودة الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها بعد أن كانت أغلقت المسارح والسينمات للحد من التجمعات بسبب انتشار فيروس كورونا في مصر. وإليكم نص الحوار

ما رأيك في قرار عودة فتح المسارح؟

قرار عودة المسارح ودور السينما قرار سليم جدًا، وذلك لأن الحياة يجب أن تعود وستعود بإذن الله، وسنستمر ولا شيء يقف. ففيروس كورونا أمر ربنا ومرض وسنقاومه وسننتصر عليه لذا يجب عودة الحياة.

هل منصب مدير المسرح القومي مرهق؟

بالتأكيد منصب مثل منصب مدير المسرح القومي مرهق وليس مرهق بنفس الوقف، فأنا أمام مهمة ثقيلة جدًا، لأن هذا المسر القومي المصري ويعتر أعظم وأهم مسرح وأهم وأقدم فرقة، وقدم عظماء ونجوم الفن المتواجدين حاليًا في مصر، والموضوع كبير جدًا وصعب جدًا.

ايهاب فهمي

هل تذاكر المسرح سيزداد سعرها؟

لا بالتأكيد فنحن نقدم خدمة ثقافية وطنية، والربح يهمنا ولكن الأجدر والمنوطين به هو الخدمة الثقافية.

وماذا عن الاجراءات الإحترازية؟

الإجراءات ستكون في الدخول والخروج والجلوس وجلوس الممثلين وفي الكواليس وخشبة المسرح، فكل هذه الأشياء يجب أن تكون منظمة ونراعيها كي يكون الجميع بصحة جيدة ولا يصاب أحد بمكروه.

هل مبادرة وزارة الثقافة بعرض مسرحيات أونلاين نجحت؟

وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، انشأت قناة أونلاين، وأطلقت عليها اسم 'الثقافة بين إيديك خليك في البيت'، والحقيقة أن هذه المبادرة والتي وضعت بها أعمال من إنتاج وزارة الثقافة سواء أوبرا سواء حفلات موسيقية أو مهرجانات ومسرحيات وأفلام قصيرة روائية، وهذه الفكرة اوحت للزميل سامح بسيوني بفكرة المسرحيات الأونلاين، وعرضها عليِ ودخلنا في تعاون بيننا بعد موافقة رئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار والمخرج خالد جلال، وستمتد لأنها مجال أوسع للتشغيل فبعيدًا حتى عن المسرح والظروف التي اضطرتنا على فعل هذا بسبب عدم وجود جمهور، لكن هي شيء مهم جدًا.

ما الأفضل البث الأونلاين أم لقاء الجمهور بشكل مباشر؟

بالطبع لقاء الجمهور مباشرة، أفضل بكثير، ولكن الأونلاين يعطي فرصة أوسع واتشار أكبر والجمهور يشاهده لأن كل الدنيا أصبحت تجلس هذه الفترة في منازلها بشكل أكثر، وكذلك المسرح له متعة خاصة بالجمهور وله إحساس صادق وواقعي.

ايهاب فهمي

وأي منهما الأصعب؟

الأونلاين هو الأصعب بكثير خاصًة في الظروف التي نحن عليها الأن، لأننا نراعي المسافات والإجراءات الاحترازية ودخول وخروج الممثلين والتصوير والحفظ، لهذا البث الأونلاين أصعب.

وأخيرًا.. ما خططك للفترة المقبلة في المسرح؟

هناك خطط كثيرة ولكن لن نعلن عن تفاصيلها حاليًا لحين معرفة الوضع كيف سيسير، ولكن من الممكن أن يتم إعادة عرض مسرحية المتفائل.

نقلًا عن الورقي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل