اعلان

فى ذكرى رحيلها.. تعرف على حكاية مصرع أسمهان وسقوطها فى الترعة

اسمهان
اسمهان

رحلت فى مثل هذا اليوم المطربة الكبيرة أسمهان بعد رحلة طويلة فى عالم الفن والغناء، حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من ١٥٠ أغنية متنوعه كما شاركت فى العديد من الأفلام مع كبار النجوم وعلى راسهم يوسف وهبي وأنور وجدي.

أسمهان وبدايتها الفنية

بدأت أسمهان مشوارها الفني عام ١٩٣١ حينما ساعدها شقيقها فريد الأطرش لتقديم صوتها للجمهور، وذلك بالغناء فى صالة ماري منصور بشارع عماد الدين وتعتبر هذه الصالة من أشهر صالات الغناء فى مصر وقتها وهو ما ساعدها على الشهر والانتشار سريعا فى الوسط الفني.

دخول أسمهان التمثيل

وفى عام ١٩٤١ وبعد تحقيقها نجاح كبير فى مجال الغناء قررت أسمهان خوض تجربة التمثيل وذلك من خلال فيلم “انتصار الشباب” مع فريد الأطرش كما شاركته فى تقديم بعض أغاني الفيلم.

اسمهان

الغاز فى حياة أسمهان

وتعتبر حياة الفنانة أسمهان مليئة بالألغاز والغموض بداية من اتهامها بالجاسوسية والتعاون مع الاستخبارات البريطانية إلى وفاتها والتى وقعت يوم ١٤ يوليو عام ١٩٤٤.

لغز وفاة أسمهان وسقوطها فى الترعه

وتوفت الفنانة أسمهان أثناء تصوير فيلم “غرام وانتقام” مع الفنان يوسف وهبي. حيث استأذنت من المنتج يوسف وهبي صباح يوم الوفاة للسفر إلى راس البر لتقضي فترة من الراحة واثناء سفرها مع صديقتها ومديرة اعمالها ماري قلادة أختل عجلة القيادة وانحرفت السيارة وسقطت فى الترعه وتوفت هي وصديقتها عن عمر يناهز ٣٢ عاما .

شكوك حول سبب الوفاة

وذكرت بعد التقارير وقتها أن هناك شكوك حول وفاتها، حيث أكد البعض أن الحادث مدبر للتخلص منها بسبب تعاونها مع المخابرات البريطانية خاصة وأن السائق الذي كان يقود السيارة اختفى عقب الحادث بالرغم من عدم إصابته بأى أذى، كما أشارت أصابع الاتهام إلى زوجها حسن الأطرش وزوجها الثاني أحمد سالم لوجود خلافات مسبقة بينهما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أبو الغيط: بعض الدول الغربية قدمت الغطاء لما تفعله إسرائيل في غـزة.. والآن لا تسمع لهم