اعلان

السينما ببني سويف.. أطلال وذكريات.. ومثقفون: إغلاق دور العرض أسوأ القرارات

سينما النصر ببني سويف
سينما النصر ببني سويف

ما بين جدران قائمة وأطلال تشهد للعديد من الذكريات الكثير من الأعمال الفنية والسينمائية للعديد من نجوم الفن المصرى والعربى والأجنبي، امتدت لعشرات السنين، تتواجد سينما النصر بمدينة بني سويف، وقد حل بها الخراب والإهمال منذ إغلاقها.

دور السينما ببني سويف دور السينما ببني سويف

ففى أحد شوارع مدينة بني سويف، تتواجد بعض الشواهد الخاصة بوجود منبر فني لكافة أبناء المحافظة، وهو دور السينما المعروفة ' بسينما النصر ' الذى كان يعتبرا فى الماضى أحد منابر الثقافة والفنون والتراث المصرى، على كافة العصور والأزمنة والفنون.

غلق سينما النصر ببني سويف منذ عشرات السنين غلق سينما النصر ببني سويف منذ عشرات السنين

وقال نور سليمان، أحد الكتاب والأدباء والشعراء ببني سويف، إن لمحافظة بنى سويف، ماضيا سينمائيا جميلا، استطاعت من خلاله تقديم العديد من نجوم الفن والسينما والأدباء والشعراء على مدى أكثر من 20 عاما دون انقطاع.

وأوضح أن دور السينما ببني سويف، كانت بالماضي بمثابة وسيلة اتصال جماهيري تحقق من خلالها الرفاهية والاستمتاع لدى المشاهدين، مشيرا إلى أنها كانت وسيلة لتفريغ الطاقات والهروب من ضغوط الحياة اليومية، ووسيلة للمشاهدة الجماعية سواء العائلية أو جماعات الأصدقاء مما يحقق الترويج والاستماع الجماعي.

وأشار إلى إغلاق سينما النصر، وما نتج عنه من انقطاع أهم روافد الحياة الثقافية والأدبية داخل المحافظة، حيث كانت أحد أهم وسائل التثقيف والترفيه للشباب فى بداية الثمانينات وطوال التسعينيات قبل ظهور الدش والقنوات الفضائية، وظهور الكثير من حالات العنف والبلطجة بسبب الفراغ القاتل للشباب.

وأكد جمال مختار، مدير قصر ثقافة مركز ومدينة ببا جنوب بنى سويف، على أن غياب دور السينما في عيد الأضحى المبارك، يؤدي إلى غياب إحدى وسائل الترويح والتنفيس الجماعي، مما ينتج عنها الإحساس بالملل والضغط النفسي، منوهين عن قرار إغلاق دور السينما داخل المحافظة، من ٲسوأ القرارات التى تم اتخاذها بشأن دور السينما داخل الدولة المصرية.

WhatsApp
Telegram