اعلان

تعليق غير متوقع من طليقة سناء شافع على خبر وفاته

سناء شافع
سناء شافع

نعت الفنانة ندى بسيوني، طليقة سناء شافع الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض حيث كتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة الشهير بـ'تيوتير'.

وكتبت: 'ألف رحمة على الدكتور سناء شافع، اللهم اغفر له واجعل مثواه الجنة'، وتعجب عدد كبير من محبيها وجمهورها من تعليقها خاصة أن سناء كشف خان ندى أكثر من مرة حيث أنجب منها إبنته 'مايا'.

سناء

ولد سناء شافع فى 25 يناير 1943 في قرية موشا بمحافظة أسيوط بصعيد مصر ومكث بالقرية قرابة 8 سنوات قبل أن ينتقل إلى القاهرة ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة الجمالية الابتدائية

والده كان من علماء الأزهر الشريف وعاش بحي الجمالية ثم حدائق القبة، وجذبه الفن والتحق بفرق الهواة بشارع عماد الدين إلى أن سار بمشوار الدراسة الأكاديمية حتى تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية

عمل سناء شافع مدرسًا به إلى أن أصبح عميدا للمعهد، كما عمل بالتلفزيون والسينما والمسرح، حيث أخرج مسرحية (دون كيشوت) عام 1975.

من أهم أعماله السينمائية دور (رؤوف) في فيلم (حتى لا يطير الدخان) ودور (إبراهيم) في الفيلم التلفزيوني الشهير (فوزية البرجوازية) وكان دورا محوريا دارت حوله معظم أحداث الفيلم، أما بالنسبة للتلفزيون، فقد شارك في عدة مسلسلات أهمها (الزيني بركات) و(حضرة المتهم أبي) و(حنان وحنين) و(باب الخلق) و(الصفعة) و(بعد البداية).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة