المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

جانجاه عبدالمنعم ترد على تقليد نجمات الفن لشخصية سعاد حسني (خاص)

أهل مصر
سعاد حسني
سعاد حسني

ظهرت في الفترة الأخيرة موضة تقليد عدد من الفنانات لنجمات الزمن الجميل أبرزهن السندريلا سعاد حسني، التي تركت بصمة مميزة جعلت من يشاهدها يتأثر بها بشكل كبير بسبب موهبتها الغير عادية وروحها الجميلة التي تتربع في قلوب من يشاهدها على التلفاز.

تقليد سعاد حسني

وكانت أخر النجمات اللاتي أصبحن يقلدن سعاد حسني، الفنانة سلمى أبو ضيف، الذي ارتدت فستان شبيه السندريلا ووضعت نفس المكياج الهادئ الذي تميزت به الأخيرة، حيث أزعج ذلك الأمر من محبي سعاد معلنين غضبهم عما فعلته.

رد سعاد حسني

وقالت جانجاه عبد المنعم شقيقة سعاد حسني، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن كل نجمة حرة في حياتها تختار نجمتها المفضلة التي تقلدها حتى لو كانت نفس ملامح سعاد، ولكن الروح تظل واحدة، متسائلة هل تلك الفنانة التي تقبل على تقليد السندريلا تتمتع بنفس القبول وحب الجمهور؟.

وأشارت "جانجاة" أن سعاد حسني فنانة لن تتكرر مرة أخرى ولن تأتي أحد مثلها في السينما المصرية، فقد وهبها الله عز وجل القبول والذكاء بالفطرة دون أن تصطنع من نفسها شيئا، موضحة أن تقليد عدد من النجمات لسعاد هو دليل على حبهم الكبير لفنها وشخصيتها حتى بعد رحيلها بعد فترة طويلة.

رد سلمى أبو ضيف على تقليد سعاد حسني

وعلقت الفنانة سلمى أبو ضيف، على صورتها المنتشرة مع الفنانة سعاد حسني بعد تداولها عبر السوشيال ميديا، حيث أوضحت سلمى أن الصورة لم تكن "فوتوسيشن" كما أعتقد البعض، بل كانت غلاف لصالح شركة «huawei» و مجلة «vogue» البريطانية، وكان من ضمن الحملة الدعائية لتقديم شخصية الفنانة سعاد حسني وعدد كبير من نجمات الفن متابعة: "الناس مش فاهمه أنا كاتبه على الصورة إيه".

وأضافت "سلمى" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الصورة لاقت على إعجاب الكثير من الجمهور، ولم تقلد شخصية سعاد فهي أيقونة السينما وتحبها بشكل كبير ولم تقبل على تقليدها ولم تدعي أنها شبيهتها، مشيرة أن كل شخص له الكاريزما الخاصة به ولا تحب أن تقلد غيرها مهما كان ذلك الشخص.

وأردفت أن مصممي الغلاف طلبوها منها أن تختار شخصية تحبها وبطبيعة الحال تعشق السندريلا ولم تكن الوحيدة سعاد حسني الموجودة في الحملة الدعائية بل هناك شخصيات أخرى، وسعاد أيقونة السينما المصرية ولا يستطيع أحد تقليدها.

سعاد حسني

ولدت سعاد حسني البابا في حي بولاق بالقاهرة لعائلة فنية، والدها محمد حسني البابا الذي كان من أكبر الخطاطين، وهي شقيقة المطربة نجاة الصغيرة. عملت في الفن وهى طفلة صغيرة مع بابا شارو واكتشفها للسينما عبد الرحمن الخميسي، ثم عملت في أدوار متعددة، وحين فاقت شهرتها الآفاق لقبت بسندريلا الشاشة العربية.

وتزوجت سعاد من المخرج صلاح كريم، ومن المخرج علي بدرخان، ثم بعد ذلك من كاتب السيناريو ماهر عواد، عملت في التلفزيون في مسلسل (هو وهى)، كما حصلت على جوائز عديدة عن أفلام (الحب الذي كان) و(غروب وشروق) وقد نافست الفنانة فاتن حمامة في أن تكون نجمة القرن العشرين، واستطاعت بخفة أن تقدم مسيرة من الغناء والتمثيل والاستعراض جعلتها ملكة في قلوب الجماهير.

وفاة سعاد حسني

و توفيت الفنانة سعاد حسني في ظروف غامضة بلندن، تاركة ورائها تاريخًا طويلاً لا يمكن نسيانه.

عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط شخصين بتهمة ادعاء نشر امتحانات الثانوية العامة على «تليجرام»