مهرجان القاهرة السينمائي يضع خطة للتعايش مع فيروس كورونا في دورته المقبلة

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي

يبدو أن فيروس كورونا المستجد، أحدث تغييرات كثيرة في مجتمعنا خلال الفترة الأخيرة التي طرأت على الأحداث الفنية مثل السينمات والمسارح بل امتدت وشملت معها المهرجانات الكبيرة التي تقام في كل عام.

ومن المعروف أن مهرجان القاهرة السينمائي يحرص على حضوره عدد كبير من نجوم العالم مثل هوليود والشرق الأوسط ولكن يخشى أن يحضر هؤلاء النجوم تلك المهرجانات في تلك الفترة خوفا من التجمعات والازدخام ربما يصابون بالعدوى بعد أن تم تأجيله حتى 19 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه أكد عمر قاسم المدير التنفيذي للمهرجان، في تصريحات خاصة ل'أهل مصر' أنه اتفق مع فريق المهرجان على الاجتماع يوم الثلاثاء المقبل، لوضع الخطة المناسبة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرًا أن ارتداء الكمامات سيكون إلزاميًا للجميع.

كان مهرجان القاهرة السينمائي قد أعلن في وقت سابق عن إقامة الدورة 42 في موعدها نوفمبر المقبل، في ظل الإجراءات التدريجية لعودة الحياة إلى طبيعتها، مع الالتزام الكامل بكافة التدابير والاحتياطات التي تقرها الدولة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، لضمان سلامة الجميع، سواء من فريق العمل أو المشاركين من صناع السينما، والجمهور أيضا.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF) مع 14 مهرجاناً آخراً ينظم مسابقات دولية.

WhatsApp
Telegram