اعلان

منال سلامة: ابنتي لا تُشاهد أعمالي.. لم نتوقع نجاح "لن أعيش في جلباب أبي" ونور الشريف كان يحتوينا (حوار)

منال سلامة
منال سلامة

استطاعت منال سلامة أن تحقق نجاحات كثيرة منذ سنوات عديدة، فلا ننسى دور 'نوفا' في مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي'، وشخصية 'زينب البورسيلي' في مسلسل 'أم كلثوم' وكذلك 'دكتورة أماني' في 'أوبرا عايدة' وغيرها من الأعمال، ومن الممثلة الناجحة إلى المذيعة في قناة صدى البلد حيث تخوض أولى تجاربها في تقديم البرامج من خلال 'حلو الكلام مع منال'، لذا أجرت 'أهل مصر' لقاءًا معها للحديث عن الكثير من الأمور الفنية وكذلك عن ابنتها أميرة الديب التي أصبحت ضمن مشاهير 'إنستجرام' و'يوتيوب' بالفيديوهات التي تقدمها.

حدثينا في البداية عن ردود الفعل التي تلقيتيها على "حلو الكلام مع منال"..

ردود الفعل كانت إيجابية جدًا، والمشترك في كلام المشاهدين هو أنني على طبيعتي وهذا حقيقي فأنا عندما أحل ضيفة في برنامج أظهر بنفس الصورة التي أظهر عليها وأنا مذيعة وكذلك في حياتي الطبيعية، فأنا عندما أقدم دور كممثلة أظهر كممثلة ولكن إذا ظهرت كمذيعة فسوف أظهر كمنال في الحياة.

ما الفرق بين الوقوف أمام الكاميرا كممثلة وكمذيعة؟

الكاميرا لها رهبتها في الحالتين ولكن كمذيعة أكثر وذلك لأنني أظهر بشخصيتي الحقيقية أما الممثلة من الممكن أن أقدم دور الجمهور يحبه أو لا يحبه ويتم نقده بشكل سلبي أو إيجابي، ولكن في حال ظهور مذيعة فهنا أنا أظهر بشخصيتي ويتم نقدي كوني أنا منال سلامة.

من الذي شجعك على خوض هذه التجربة؟

كان يُعرض عليِ تقديم البرامج منذ فترة طويلة ولكن أنا كان في ذهني أن أقدم برنامج يُفيد المجتمع، وعندما عُرض عليِ برنامج 'حلو الكلام' كان له شكل آخر غير الذي أقدمه ولهذا طلبت أن أقدم فقرات تُفيد المجتمع، مثل أن معظم الشيوخ يظهرون مع رجال أو مذيعات محجبات وهنا كان هدفي نشر التسامح وأنه من العادي أن يجلس مع مذيعة ليست محجبة وكذلك فنانة.

وماذا عن أول يوم تصوير؟

كنت أشعر بالرهبة والخوف وتساؤلات حول إذا كان اللوك الخاص بي وطريقتي ستعجب الجمهور أم لا، وبالتأكيد أخذنا وقت طويل أول يوم ثم بدأ الخوف يقل مع كل حلقة.

منال سلامة

وبالنسبة لمنال سلامة ما هي أكثر كلمة تعجبك وتقولي عليها "حلو الكلام"؟

جملة قالها لي الفنان محمد رياض وهي انتي واحدة مننا ونحن نحبك، وهذا الشيء أسعدني.

حدثينا عن فيديو ابنتك أميرة وهي تتحدث عن دورك في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"..

أميرة لا تشاهد أعمالنا ومعلومة للجمهور أن كل أبناء الفنانين لا يُشاهدون أعمال أبائهم وأمهاتهم وهذا لأنهم لا يستطيعوا تصديقنا، وأميرة عندما أخبرتني بفكرة الفيديو كنت في البداية أرفض الظهور معها في فيديوهاتها ولكن بعد أن شاهدت نجاحها وأن لها متابعين يحبونها، وجدت نفسي أوفق الظهور معها، وقلت لنفسي 'ما المانع في مساعدة ابنتي ونُقدم محتوى جيد مع بعض والفيديو بالفعل نجح وحقق مليون مشاهدة على صفحتها والجمهور أصبح يتداوله'.

وماذا عن كواليس "لن أعيش في جلباب أبي"؟

هذا العمل كان به حالة من الحب والصدق وكلنا كنا نُحب بعض ونحفر ونغزل في أدوارنا كي تخرج الشخصية بشكل ناجح.

وما رأيك بأنه يُصبح تريند حتى الآن مع كل عرض له؟

عندما كنت نصور مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي' لم نكن نتوقع أنه سيشهد كل هذا النجاح ووقت عرضه للمرة الأولى فوجئنا بنجاحه الكبير.

تحول مشهد جلوسك برفقة الفنانة عبلة كامل تحول إلى كوميكس على السوشيال ميديا..

بالفعل أجد أصدقائي يرسلوها لي وابنتي ترسلها في كل احتفال ومناسبة حتى أنها أرسلتها في أزمة الكورونا.

منال سلامة

وكيف كان العمل مع عبلة كامل والراحل نور الشريف؟

العديد من الفنانين كانوا يتمنون العمل مع الثنائي عبلة كامل ونور الشريف في 'لن أعيش في جلباب أبي'، فهما شخصان محترفان جدًا، والفنان نور الشريف كان أستاذ بمعنى الكلمة وكان يحتوينا كلنا، ويسعد بنا إذا كنا جيدين وكان هناك حالة حب جميلة.

هل كانوا ينصحوكِ بشيء معين؟

لا توجد نصائح مباشرة ولكن كنا نتعلم من الكبار طريقتهم وأخلاقهم.

نعود لأبنتك أميرة.. هل تُشجعيها على الفيديوهات التي تقدمها؟

لا أتدخل في الفيديوهات التي تقدمها إطلاقًا ولكن إذا شاهدت شيء سلبي أنصحها بأن تتخذ حذرها من هذه النقطة وأننا في مجتمع شرقي وأن الجمهور من الممكن أن يفهمها بشكل خاطئ.

وما نصيحتك لها عندما تتلقى أي تعليقات سلبية؟

في البداية كانت تحزن عندما تقرأ التعليقات السلبية، ولكني أخبرتها بالجملة الشهيرة التي قالها لي والد زوجي وهي: 'انتي قبلتي بأن تكوني فستان في فاترينا أو قميص في بنطلون ولهذا سوف تجدي من يُحبك ومن لا يُحبك'، وأنا أخبر أميرة بأن تقرأ الكلام السلبي وأن تُفكر به حيث أنه من الممكن أن يُفيدها وإن لم يُفيدك فلا تحزني منها.

ما هو العمل الأقرب إلى قلبك؟

أعمال كثيرة منها بالتأكيد مسلسل 'لن أعيش في جلباب أبي'، 'ليالي الحلمية'، 'قاسم أمين'، 'أم كلثوم'، 'مشرفة رجل من هذا الزمان'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر