اعلان

مش بشوية ميكب وملامح فرعونية.. "كليوباترا" تضع سوسن بدر في مرمى نيران النقاد

سوسن بدر بالزي الفرعوني
سوسن بدر بالزي الفرعوني

قررت إحدى الشركات المنتجة اختيار الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، صاحبة سلسلة الأكشن الشهيرة 'Wonder Woman’s'، لعمل فني جديد تجسد فيه شخصية الملكة المصرية الشهيرة 'كليوباترا' بالتعاون مع مخرج أفلامها الشهيرة باتي جينكينز.

وتفاعل عدد كبير من جمهور السوشيال ميديا مع الخبر رافضين البطلة، ومطالبين بترشيح الفنانة المصرية بدلاً من 'الإسرائيلية'، بسبب شهرة سوسن بدر خلال الفترة الأخيرة بملامحها الفرعونية، وتأثر ملابسها في أكثر من مناسبة بالإطار الفرعوني، مما يجعلها الأصلح لتقديم ذلك الدور.

سوسن بدر بالزي الفرعونيسوسن بدر بالزي الفرعوني

تواصلت 'أهل مصر' مع عدد من النقاد لأخذ رأيهم عما إذا كانت تصلح الفنانة سوسن بدر لتقديم ذلك الدور أم لا؟

وقال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الفنانة سوسن بدر من الممكن أن تنجح في تقديم شخصية كليوباترا خاصةً أنها نجمة كبيرة ولها رصيد فني يجعلها تتمكن من ذلك وهناك أيضا نجمات آخرون يستطعن تقديم تلك الشخصية كونها معروفة منذ أزل العصور.

سوسن بدر بالزي الفرعونيسوسن بدر بالزي الفرعوني

سوسن بدر هي الأجدر وملامحها فرعونية

وأضاف 'الشناوي'، أنه يشعر بوجود النجمة سوسن بدر منذ سبعة آلاف سنة، وملامحمها فرعونية، وهى جديرة بتقديم شخصية كيلوباترا.

سوسن بدر لن تستطيع تقديم كليوباترا وتروح تشوف حد يعملها فيلم فرعوني

بينما قالت الناقدة ماجدة خيرالله، إن كليوباترا ليست فرعونية بل هى من البطالمة التي تنتمي للمستعمرين من اليونان والتي احتلت مصر في فترة من الزمن.

سوسن بدر بالزي الفرعونيسوسن بدر بالزي الفرعوني

وأشارت 'خير الله'، إلى أن ملامح كليوباترا ليست تشبه الفنانة سوسن بدر، مضيفة:'مفيش حد من الفنانات في الوسط الفني شبه كليوباترا، ومش هنعمل فيلم خالص دي شركة إسرائيلية عندهم البطلة وخلاص، لكن سوسن تروح تشوف لها حد يعملها فيلم فرعوني'.

سوسن بدر كبيرة في السن والمسألة مش مسألة شوية ميكب

ومن جانبه، نوه الناقد رامي عبدالرازق، بأن هناك عددًا من النجمات يستطعن تقديم تلك الشخصية ولكن المشكلة تكمن في السيناريو أو المعالجة الخاصة بالعمل.

ولفت إلى أن الفنانة سوسن بدر لن تستطيع على تقديم تلك الشخصية بسبب كبر سنها، متابعًا: 'المسألة مش مسألة ملامح مصرية أو عملت شوية ميكب كان ممكن تعمل ده من 30 سنة لكن في وقتنا الحالي صعب'.

سوسن بدر بالزي الفرعونيسوسن بدر بالزي الفرعوني

وأوضح أن شخصية كليوباترا قدمت من قبل في أكثر من عمل، ومعنى أنها تقدم مرة أخرى يجب أن يكون هناك شيئًا جديدًا ومختلفًا عما سبق، وهناك أميرات وملكات أخريات من السهل أن نقدم عنهن شيئًا.

من هي الملكة كليوباترا؟

الملكة كليوباترا السابعة هي آخر ملوك الأسرة المقدونية، التي حكمت مصر منذ وفاة الإسكندر الأكبر في عام 323 قبل الميلاد، وحتى احتلال مصر من قِبَل روما عام 30 قبل الميلاد.

وحكمت كليوباترا بضع سنوات، وفي سنة 40 قبل الميلادية كانت مملكتها جزءاً من نصيب الإمبراطوري الذي أصاب ماركوس انطونيوس عندما اقتسم العالم الروماني مع كل من أوكتافيوس وليبيدوس بعد مصرع يوليوس قيصر، وأحب ماركوس أنطونيوس كليوباترا، وكلّفته علاقته الغرامية هذه فقدان حظوته في روما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً