اعلان

بعد تجاهله.. هاني شاكر نادم على عدم اختيار "بلاله" في ذا فويس

عبد الرحمن بلاله بصحبة هاني شاكر
عبد الرحمن بلاله بصحبة هاني شاكر

مع ذكر الموال والإنشاد الديني يتبادر إلى الذهن علم من أعلام الإنشاد الديني في مصر، هو عبد الرحمن مرسي، الشهير بـ'عبد الرحمن بلاله'، الذي أثار جدلًا كبيرًا عبر السوشيال ميديا؛ بسبب عدم اختياره للصعود للمرحلة التالية، ببرنامج The voice senior، ما أغضب جمهوره ومحبيه الذين أشادوا بموهبته الغنائية.

وصرح هاني شاكر، نقيب الموسيقيين وعضو لجنة تحكيم 'ذا فويس سينيور' معبرًا عن ندمه على تجاهل بلاله قائلاً 'هو بيغني شعبي، فكنت حاسس إني مش هفيده أوي لو جه في الفريق بتاعي، بس لما شوفته زعلت إني مالفتش'.

'بلالة' من أبناء حي حلوان جنوب محافظة القاهرة، وذاع صيته لسنوات كفنان شامل ذي حنجرة ذهبية وقدرة على العزف باحترافية عالية، بدأ مشواره الفني كعازف كمان وعمل خلف نخبة من كبار المنشدين الدينين أمثال ممدوح عبد الجليل ومحمد عمران وإبراهيم الإسكندراني، وعمل أيضاً مع أعمدة الفن الشعبي مثل شفيق جلال ومحمد طه ويوسف شتا.

تخرج بلاله من كلية التربية الموسيقية كما أنه عضو في نقابة الإذاعة والتليفزيون وأيضًا في دار الأوبرا المصرية.

لعبت الصدفة دورًا هامًا في حياة بلالة حيث كانت انطلاقته عندما تغيب المنشد الرئيسي لمولد السيدة زينب عام ١٩٧٩ وقام بالإنشاد بدلاً منه وكانت الحفلة مذاعة على محطة البرنامج العام فنال إعجاب الجماهير بصوته العذب وحضوره الرائع.

عبد الرحمن بلاله اسم يحمل تاريخا حافلا بالأناشيد الدينية والمواويل فعند ذكره نستحضر معه الكثير من المواويل التي لطالما أمتعتنا مثل غريب الدار، ايه فايدة المال، العسل المر وياللي اشتكيت للزمن، وأيضًا عاشق.

عبد الرحمن بلاله عبد الرحمن بلاله

ليس فقط ما يميز بلاله صوته العذب ولكن أيضًا القدرة على توصيل إحساسه بشكل يمس قلوب كل من يستمع إليه، حيث شبه ملحم زين أداءه بالفنان الكببر عبد المطلب، وكان ذلك عند مشاركة عبد الرحمن بلاله في برنامج 'ذا فويس سينيور' وقام بغناء يا زارع الود وسوق الحلاوة، ولكن لم يتم اختياره من قبل لجنة التحكيم المتمثلة في نجوى كرم وسميرة سعيد وملحم زين وأيضًا هاني شاكر بالرغم من معرفته ببلاله والعلاقة الطيبة التي تجمعهما، فقد اجتمعا عدة مرات.

WhatsApp
Telegram