المشرف العام على التحرير داليا عماد

كورونا على السجادة الحمراء للجونة.. ياسمين صبري: البقاء للأقوى (فيديو)

أهل مصر
مهرجان الجونة السينمائي 2020
مهرجان الجونة السينمائي 2020
اعلان

يعتبر مهرجان الجونة السينمائي 2020 أبرز الأماكن التي يدلي فيها النجوم عن حياتهم الشخصية وأعمالهم الفنية بل يتحدثون أيضا عما إذا كان أحدهم تعرض لوعكة صحية أو غيرها، فكان لفيروس كورونا المستجد نصيب كبير للحديث عنه.

حيث كشف عدد كبير من نجوم الفن خلال تواجدهم في الجونة السينمائي 2020 بدورته الرابعة عن الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا، والطرق التي يتبعونها لكي يكونوا في حالة صحية جيدة خوفا من الإصابة وحرصا على سلامة أسرتهم، ولكن كانت المفاجأة أن هناك نجوم كشفوا عن شفائهم من فيروس كورونا على الرغم من عدم إعلانهم ذلك الأمر.

نيقولا معوض

كشف الفنان نيقولا معوض عن شفائه من فيروس كورونا، وذلك خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائى، وأنه لم يرغب في إعلان إصابته مضيفا: "كنت مصابا بكورونا وشفيت، أنا أكيد أحترم وأقدّر الناس التي تتحدث عن إصابتها، وليس فقط عن كورونا، لكن أنا لا أنشر قصصا كثيرة عن حياتى على السوشيال ميديا وتأثير كورونا كان أول يومين ثلاثة كان صعبا جدا، ثم أصبحت الأمور على ما يرام".

ياسمين صبري

وقالت ياسمين صبري خلال لقاءها مع المذيع صبحي عطري: "لست ممن يشعرون أنهم مهووسين بالخوف من كورونا، أعيش حياتي بشكل طبيعي، ومن الممكن أن نكون أصبنا به وتم شفاؤنا، وبالتأكيد سيأتي للعالم كله واللي ياخده ياخده واللي يكمل يكمل والبقاء للأقوى".

أحمد السقا

وتحدث الفنان أحمد السقا أنه يخشى من فيروس كورونا والجميع يهاب ذلك المرض لأنه وباء عالمي، في حين قالت زوجته الاستايلست مها الصغير"مش موسوسة وعلى طول بقرا عن المرض ده، وحاسة انه مش واضح ابدا".

جومانا مراد

قالت النجمة السورية جومانا مراد إنها تعقم هاتفها في كل وقت وقبل ذهابها للمنزل تخشى على أطفالها وتغتسل بالماء الساخن والشوار، وأضاف زوجها ربيع بسيسو أنه يأخذ الاحتياطات الضرورية لأنه مرض غير عادي فقد مات بسببه أشخاص كثيرون.

كندة علوش

أوضحت علوش أنها تأخذ الاحتياطات الإجرائية من فيروس كورونا المستجد، ولكنها ليست مرهوبة مثلما فعل الباقي وتخشى على أسرتها وخاصة الأشخاص الكبار في السن لأنهم لا يتحملون ذلك المرض.

وبدأت فعاليات المهرجان المتمثلة في عروض الأفلام، والندوات وجلسات النقاش في صباح يوم السبت 24 أكتوبر، ويتضمن برنامج هذا العام 16 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة و10 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة و18 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة وفيلمين ضمن العروض الخاصة، إضافة إلى 17 فيلمًا في قسم الاختيار الرسمي – خارج المسابقة.