اعلان

أبرزهم تأجيل الأوسكار والقاهرة.. كيف آثرت كورونا على المهرجانات السينمائية

مهرجانات سينمائية
مهرجانات سينمائية
كتب : دينا دهب

المهرجانات السينمائية هي ملتقى الجمهور ومحبي السينما والفن في جميع أنحاء العالم، ولكن جاءت جائحة فيروس كورونا لتكون حائط بين المهرجانات وبين عشاق السينما حيث تم تأجيل الكثير من الفعاليات للتخوف من الإصابة بالفيروس اللعين.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

تأجل موعد انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42 عن موعده الأساسي في الفترة من 19 حتى 28 نوفمبر إلى الموعد الجديد وهو 2 حتى 10 ديسمبر المقبل وذلك لضمان دورة آمنة خالية من أي مخاطر واحتمالات للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مهرجان الجونة السينمائي

وتعد الدورة الجارية من مهرجان الجونة السينمائي ضمن المهرجانات التي تأجلت فعالياتها من الدورة الرابعة من فترة 24 سبتمبر حتى 2 أكتوبر إلى الوعد الجديد 23 حتى 31 أكتوبر وذلك بسبب فيروس كورونا.

مهرجان كان السينمائي الدولي

وانضم مهرجان كان السينمائي الدولي إلى قائمة المهرجانات التي تأثرت بسبب كورونا، وسيتم إقامته في شهر يونيو من العام الجديد بدلًا من مايو 2021.

الأوسكار

وأعلنت أكاديمية العلوم والفنون السينمائية عن تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار بدورته الـ 93 عن موعدها الأساسي في شهر فبراير إلى شهر أبريل من عام 2021.

مهرجان قرطاج السينمائي

فيما أعلن مهرجان قرطاج السينمائي بدورته الـ 31 عن تأجيل فعالياته إلى شهر ديسمبر المقبل، تخوفًا من تفشي فيروس كورونا، والتي كان مقرر أن تقام في الفترة من 7 حتى 12 نوفمبر المقبل.

WhatsApp
Telegram