اعلان

بذكرى وفاتها.. كيف تسبب مشهد جريء في حبس معالي زايد؟

معالي زايد
معالي زايد

تحل اليوم الثلاثاء ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة معالي زايد التي رحلت عن دنيانا في مثل هذا اليوم 10 نوفمبر عام 2014 بعد اصابتها بسرطان الرئة عن عمر يناهز 61 عاما.

شاركت معالي زايد في فيلم أبو الدهب الذي عرض عام 1996 مع الفنان أحمد زكي وممدوح وافي، وواجهت معالي زايد أزمة كبيرة بسبب هذا الفيلم، بسبب مشهد جرئ مع ممدوح وافي ضمن أحداث العمل، وفي البداية طالبت الرقابة بتخفيف هذه المشاهد وهو ما نفذ بالفعل لكن بعد طرح الفيلم في السينما تفاجأ مفتشي الرقابة بأن هناك بعض النسخ لم يتم تخفيفها.

معالي زايدمعالي زايد

وتم رفع دعوى قضائية ضد معالي زايد و ممدوح وافي بالتحريض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة، وهي عقوبة تصل إلى نحو ثلاثة سنوات سجن، وتداولت قضية الثنائي فى ساحات القضاء المختلفة، وعلم الفنانان باتهامهما وأصبحا مطالبين بالدفاع عن أنفسهما للجمهور ليس أمام شاشات التليفزيون فقط وأنما على منصات القضاء، وتمت احالة القضية لمحكمة الجنح بعد اكتمال شكل الدعوى، والتى أصدرت حكما بحبسهما سنة مع الشغل وكفالة مالية.

وبعد استئناف الحكم حصل الثنائي معالي زايد وممدوح وافي على البراءة، فيما تمت معاقبة المنتج بالحبس 3 شهور مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 5 آلاف جنيه، ودخلت معالي زايد بعدها في نوبة إكتئاب شديدة وعلّقت على الأمر، قائلة: 'أنا سمعتي كفنانة وإنسانة ضاعت'.

ولدت معالي زايد يوم 5 نوفمبر عام 1953، تخرجت من كلية التربية الفنية، ومعهد الفنون المسرحية، جاءت بدايته الفنية من خلال التلفزيون، وكان أول أعمالها هو مسلسل 'الليلة الموعودة'، ومن أعمالها أيضا في التلفزيون 'دموع في عيون وقحة، الحاوي، موجة حارة'، وعملت في المسرح أيضاً في مسرحيات 'سكر زيادة، زقاق المدق، أنا والحكومة'.

بدأت معالي زايد العمل في السينما عام 1987، وكان أول أفلامها فيلم 'وضاع العمر يا ولدي'، توالت بعد ذلك أعمالها وحققت النجاحات، من أهم أعمالها السينمائية 'البيضة والحجر، سيداتي آنساتي، قصر الشوق، السادة الرجال'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن