اعلان

هاني شاكر: الإنترنت سبب نجاح أغاني المهرجانات وإفساد الذوق العام (حوار)

هاني شاكر
هاني شاكر

• تحدثت اللبنانية بسبب وليد توفيق

• سعيد بتقدييم دويتو مع أحمد سعد

رغم أن أجيال كثيرة من المطربين خرجت بعد أمير الغناء العربي هاني شاكر إلا أنه لازال لديه شعبية كبيرة وقاعدة جماهيرية من الصغار والشباب مثل الكبار. هذا ظهر عندما شدا بأغنياته التي يُحبها الجمهور على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية حيث أحيا حفلًا ناجحًا في مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ 29. أجرت 'أهل مصر' لقاءًا معه وإليكم نص الحوار..

ما رأيك في تقديم حفلك بالموسيقى العربية هذا العام؟

قدمنا الحفل على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية وهي تجربة جديدة بسبب انتشار فيروس كورونا وأوجه الشكر لرئاسة الوزراء ووزيرة الثقافة لسماحهم لإقامة المهرجان في الهواء الطلق.

هل كان هناك احتمالية لعدم إقامة المهرجان؟

كان من الصعب عد إقامة الدورة 29 من مهرجان الموسيقى العربية، حيث أن الجمهور كان متشوق له كثيرًا.

هاني شاكر

وماذا عن ردود الأفعال بإقامة الحفل خارج المسرح الكبير؟

الجمهور كان سعيد جدًا، وذلك لعدة أسباب وأولها أن الإضاءة كانت جميلة والصوت كان نقي والمكان جميل ومختلف ويسعى أكبر عدد من الجمهور وأكبر أيضًا من المسرح الكبير، وأتمنى أن يُقدم عليه حفلات أيضًا في الصيف وليس فقط من أجل كورونا.

قدمت أغنية "معاك" على المسرح لأول مرة.. حدثنا عنها..

نعم قدمت أغنيتين قديمتين لي ولكن لأول مرة أقدمهم على المسرح في حفلي بالمهرجان، أولهم أغنية 'معاك' وهي رتم رقصة الصلصة والأسلوب الغربي، وكذلك أغنية هادئة باسم 'لمسة ايديكي'.

هاني شاكر

نعود لعملك كنقيب للموسيقين.. من وراء انتشار أغاني المهرجانات؟

للأسف استخدام الانترنت بشكل سيء، فرغم أنه له إيجابياته في العالم أجمع إلا أن البعض يستخدمه استخدامات خاطئة وتتسبب في انتشار هذه النوعية من الأغاني التي تُفسد الذوق العام.

وماذا عن تجربة التمثيل المنتظرة؟

فيروس كورونا هو السبب في تعطيل مشروع التمثيل، ولكن عندما تعود الحياة لطبيعتها سوف نستكمل هذا المشروع الذي أعلنت عنه العام الماضي.

ما جديدك الفترة المقبلة؟

يوجد دويتو غنائي مع الفنان أحمد سعد لأول مرة وسعيد بها كثيرًا حيث أنها تجربة مختلفة وجديدة بالنسبة لي، كما أن هناك أغنية جديدة اسمها 'كيف بتنسى'، وهي أول تعاون بيني وبين الصديق والفنان اللبناني وليد توفيق حيث سيقوم بتلحين الأغنية وأشكره كثيرًا لأنه ساعدني على تقديم الأغنية باللهجة اللبنانية.

نقلًا عن الورقي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة