اعلان

في ذكرى ميلادها.. حياة قنديل اعتزلت التمثيل لعدم اقتناعها بنفسها وتزوجت شقيق رشدي اباظة

حياة قنديل
حياة قنديل

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة حياة قنديل، فهي من مواليد يوم 23 نوفمبر عام 1951، في القاهرة، اسمها الحقيقي 'حياة محمد قنديل'، حصلت على شهادة الدبلوم في التجارة عام 1968 ولم تكمل تعليمها بعد ذلك وسلكت طريق التمثيل والفن.

بدأت حياة قنديل مشواره الفني في السبعينات من القرن الماضي بالمشاركة في مسلسل 'الجنة العذراء' مع الفنانة كريمة مختار وانور اسماعيل وعفاف شعيب، ثم شاركت في عدة أفلام حققت من خلالها النجاح وهي 'رجال في المصيدة، امبراطورية ميم، الرغبة والضياع'.

توالت بعد ذلك اعمال حياة قنديل ومن أعمالها في السينما، 'امرأة سيئة السمعة، صوت الحب، السكرية، ابناء للبيع، شياطين إلى الأبد، عجايب يا زمن، الرصاصة لا تزال في جيبي، اين عقلي، دائرة الانتقام، اذكريني'، وفي الدراما قدمت عدة أعمال منها، 'الهاربان، دمعة ندم'، و قدمت آخر أعمالها عام 1980 من خلال السهرة التليفزيونية 'المتهمة'، وقررت بعدها الابتعاد عن التمثيل والأضواء حتى يومنا وتفرغت لاسرتها.

تزوجت حياة قنديل من الفنان فكري أباظة، شقيق النجم الراحل رشدى أباظة الأصغر، وبعد إنجاب ابنتها قررت الاكتفاء بتربيتها واعتزال التمثيل، ورحل زوجها عام 2004.

صرحت حياة قنديل بعد اعتزالها التمثيل ان من أسباب اعتزالها يرجع الى كونها غير مقتنعة بادائها في افلامها قائلة: 'اضحك كثيرا على بعض المشاهد لسذاجتها وانتقد نفسي في بعض المشاهد واقول كنت استطيع تقديمها بصورة أفضل'.

WhatsApp
Telegram