اعلان
اعلان

بعد إيقاف الفنان المتهم بالتطبيع.. رواد السوشيال ميديا: "كما تدين تُدان.. حق الطيار رجع"

الفنان المتهم بالتطبيع
الفنان المتهم بالتطبيع
كتب : عزة رخا

انشغل الرأي العام مؤخرا بالحديث عن واقعة ظهور الفنان المتهم بالتطبيع في إحدى الحفلات برفقة عددا من الشخصيات الإسرائيلية، وتباينت الحالات في السوشيال ميديا بين الغضب والسخرية.

وربط الجمهور ما حدث للفنان الذي يزعم بأنه 'الأسطورة'، بما وقع على الطيار أشرف أبو اليسر، لا سيما بعدما قرر اتحاد النقابات الفنية الثلاثة، في الاجتماع الطارئ الذي عقد مساء أمس الإثنين، إحالته إلى التحقيق، بمعرفة لجنة مشكلة من النقابات العامة، على أن يكون التحقيق في الأسبوع الأول من ديسمبر؛ نظرًا لوجوده خارج البلاد، كما قرر اتحاد النقابات الفنية، إيقافه عن العمل؛ لحين انتهاء التحقيق، واتخذت 'سنرجي' قرارا بوقف مسلسله الذي كان مقرر له أن يعرض في رمضان المقبل.

ردود أفعال السوشيال ميدياردود أفعال السوشيال ميديا

وعلق رواد التواصل الاجتماعي على ما حدث للفنان الشاب الذي طالما راهن على جمهوره، بكلمات تشفي فيما فعله من قبل في الطيار المفصول بسببه ورفض تعويضه عن الضرر الذي لحق به، قائلين: 'يمهل ولا يهمل، وحق الطيار المظلوم رجع، ويوم ليك ويوم عليك'، والكثير من هذا القبيل.

ويظهر الفنان المتهم بالتطبيع في حالة خذلان بعدما وقف ضده ورفضه جمهوره الذي لطالما يراهن عليه، ويحاول استعطافهم بجملة 'شكرا جمهور لعدم دعمكم'، لتكون الردود، 'عنما يتعلق الأمر بالتطبيع فأنت لسن بفنان، وانت بوظت جيل كامل، حق الطيار رجع'.

بداية الأزمة

تعود تفاصيل الواقعة إلى أكتوبر الماضي، بعد نشر 'الفنان المتهم بالتطبيع'، مقطع فيديو من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات الخاصة، وقال خلاله إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح'، وهو ما أثار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ردود أفعال السوشيال ميدياردود أفعال السوشيال ميديا

على إثر هذه الواقعة، أعلنت وزارة الطيران المدني، في مساء 17 أكتوبر 2019، انتهاء نتائج التحقيقات في الواقعة والتأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري، وقررت الوزارة إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة، وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلًا أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام'.

يذكر أن، ظهر الفنان المتهم بالتطبيع، في عدة صور مع إسرائليين، كان من بينهم صورة وهو يحتضن فنان إسرائيلي، ما أثار جدلا واسعا حول الأمر منذ نشره، قبل أن تنتشر صور أخرى له مع نجوم إسرائيل من حفل جمعه معهم في الإمارات، ومنهم ايلاد تسافاني، ولاعب كرة القدم ضياء سبع، ليشن الجمهور حملات غضب عليه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو