اعلان

قصة بوستر مهرجان القاهرة السينمائي 42 وعلاقته بأسطورة إيزيس.. كيف أعادت النور لمصر بعد ظلام؟

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي
بوستر مهرجان القاهرة السينمائي

أيام وتبدأ فعاليات الدور 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي تقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل. وبدأ بوستر المهرجان يُزين شوارع مصر ليُعلن عن استمرار الحياة السينمائية وعدم استسلامها أمام فيروس كورونا اللعين.

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي 2020

صمم زياد السماحي من شركة FP7 بوستر الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي 2020، والذي قرر أن تكون قصة البوستر هذا العام لها علاقة برقم 42 وربطها بالأحداث التي تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا، حيث ربط الرقم بأسطورة إيزيس.

أسطورة ايزيس وعلاقتها بالبوستر

بوستر القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42 يبرز أن السينما لم تستسلم إلى جائحة كورونا، وتمسك مهرجان بإقامة فعالياته رغم المخاوف والصعوبات وذلك بعد أن أغلقت دور السينما لشهور بسبب هذا الفيروس.

بوستر مهرجان القاهرة السينمائي

استغل زياد السماحي مصمم بوستر مهرجان القاهرة السينمائي 2020، ليربط دورته الـ 42 بأسطورة إيزيس التي تظهر وهي تحمل الهرم عندما أرادت أن تعيد النور لمصر بعد الظلام، بجمع جسد زوجها أوزوريس الذي قُتل وتم تقطيع جسده إلى 42 جزء تم توزيعها على أقاليم الدولة.

مهرجان القاهرة السينمائي 2020

تنطلق الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي يوم 2 ديسمبر المقبل ويكرم المهرجان في حفل الافتتاح الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً