اعلان

فيلم "حنة ورد" للمخرج مراد مصطفى ينافس في مهرجان القاهرة السينمائي

فيلم حنة ورد
فيلم حنة ورد

يشارك الفيلم القصير 'حنة ورد' للمخرج مراد مصطفى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 42 في الفترة ما بين 2 وحتى 10 ديسمبر، وذلك من خلال مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة.

ويعتبر أول عرض عربي ومصري للفيلم بعد أن تم عرضه في أكثر من 95 مهرجانا دوليا حول العالم (في حوالي 50 دولة مختلفة)، من بينهم 20 مهرجان مؤهل لجوائز الأوسكار والبافتا، وحصل الفيلم على 12 جائزة دولية منذ عرضه العالمي الأول بالمسابقة الرسمية لمهرجان كليرمون فيران الدولي بفرنسا.

فيلم حنة وردفيلم حنة ورد

وتدور أحداثه حول 'ورد' طفلة سودانية فى السابعة من عمرها تذهب مع والدتها الحنانة إلى أحد البيوت الشعبية في منطقة نزلة السمان من أجل تجهيز العروس، وتبدأ ورد في استكشاف البيت والعالم السري للنساء في يوم الاحتفال بالحنة.

فيلم حنة وردفيلم حنة ورد

الفيلم من تأليف وإخراج مراد مصطفى، ويشاركه في كتابة السيناريو محمد علي منصور ومدير التصوير زيزو ومونتاج محمد ممدوح و مهندس صوت مصطفى شعبان وتصميم شريط الصوت أحمد الصاوي ومكساج مصطفى شعبان، وتصميم ملابس جهاد أسامة وتصحيح ألوان محمود عصام ومنتج مراد مصطفى ومنتج منفذ سوسن يوسف ومنتج مشارك Red star Films، وThe Cell Team One ويقوم ببطولة الفيلم حليمة وورد وهاجر محمود ومارينا وعماد غنيم.

فيلم حنة وردفيلم حنة ورد

مراد مصطفى مخرج مصري من مواليد القاهرة يعمل في مجال صناعة الأفلام منذ عام 2009 كمساعد مخرج مع مخرجين متعددين مثل محمد دياب وهالة خليل وشريف البنداري واخرهم المخرجة آيتن أمين فى فيلمها 'سعاد'، ويعتبر حنة ورد أول أفلامه الروائية القصيرة والذي كان عرضه العالمي الأول بمهرجان كليرمون فيران وشارك الفيلم في حوالي 90 مهرجانا دوليا حول العالم من بينهم العديد من المهرجانات المؤهلة لأوسكار وحصد الفيلم على العديد من الجوائز الدولية.

WhatsApp
Telegram