المشرف العام على التحرير داليا عماد

ريهام سعيد تُثير الجدل بصيد الذئاب والثعابين.. وقناة النهار تعتذر

أهل مصر
صورة من حلقة ريهام سعيد بفضائية النهار
صورة من حلقة ريهام سعيد بفضائية النهار
اعلان

بعد فترة طويلة من الغياب، أثارت المذيعة ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير"، والمذاع على فضائية "النهار" الجدل بعد عودتها في حلقتها الأخيرة والتي سلطت الضوء فيها على صيد الثعابين والذئاب والثعالب.

وُجهت لريهام سعيد، انتقادات واسعة عبر منصات السوشيال ميديا في ثاني حلقة لها من البرنامج، حيث قامت خلالها برحلة برية لاصطياد الذئاب والثعالب، لتظهر أثناء رصدها كيفية اصطياد الذئاب والثعالب وربطهما بطريقة محددة لمنع هربهما الأمر الذي أدى إلى موجة من الغضب ضدها.

ريهام سعيد وفضائية النهارريهام سعيد

وانهالت عليها تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال أحدهم معلقا على الحلقة: "إيه الهدف من المحتوى"، فيما علق أخر: "يارب نشوف عقابك في الدنيا قبل الآخرة، راحت جابت تعلب وكسرت رجله ودموعه نزلت!، معندهاش محتوى تقدمه قررت تعذب روح !"، ودشن آخرون هاشتاج طالبوا فيه بتوقيف عرض البرنامج ومنع عرضه مرة أخرى لما جاء فيه من عذاب للحيوانات.

وقال حساب أخر يدعى "رنا": "هل ريهام سعيد بتتعمد تعمل كدة عشان إسمها يفضل موجود ولا ده غباء عندها مالوش علاج"، فيما علق حساب يدعي "محمد سلام" بقوله: "بغض النظر ليه ريهام سعيد ترجع تاني اية الي فبها متميز؟"، فيما قال آخر "معرفش هي رجعت تاني تقرفنا ما يرموها بقي هي ومحمد رمضان في مستشفي الأمراض العقلية يتعالجوا".

وبعد الانتقادات الكبيرة قررت قنوات شبكة قنوات النهار إعلان اعتذراها عما قدمته الإعلامية ريهام سعيد للمشاهدين في حلقة أمس، من برنامج صبايا الخير، والتي كان هدفها فقط هو تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

وأكدت شبكة قنوات النهار أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب والسوشيال ميديا.

ريهام سعيد وفضائية النهارفضائية النهار

وتشير الشبكة إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ اي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

وكانت الشبكة قد تابعت باهتمام بالغ، ما نقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، وتقدر غضبهم على عرض مشهد الصيد.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 831 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 وفاة