اعلان

حسن يوسف عن تجاهله من "القاهرة السينمائي": مهرجان ميت ومالوش احترام

حسن يوسف
حسن يوسف

علق الفنان حسن يوسف، على تجاهل إدارة مهرجان القاهرة السينمائي له خلال دورته الـ42، قائلا إن بينهما خلاف بسبب تجسيده لشخصية الشيخ محمد الشعراوي والشيخ المراغي، موضحا 'قبل كده بيدعوني وكنت اعتذر، لكن أول ما قدمت الشخصيات الإسلامية وده شرف ليا بطلوا يدعوني'.

وتابع يوسف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'ده مهرجان مولود ميت وتعبان، لما تقارنه بمهرجان دولي زي أبو ظبي، أو مهرجان دبي أو حتى مهرجان إسكندرية السينمائي، مهرجان القاهرة السينمائي مالوش حس أو مجهود أو حتى احترام أمام العالم'، مردفا أن الإعلام هو السبب في شهرتهم.

وعن وصف نجله عمر بأن مهرجان القاهرة السينمائي يستضيف الراقصات والإنفلونسر، قال حسن يوسف ضاحكا: 'دي وجهة نظره يؤيده فيه الكثيرون'، مردفا أنه بعد تكريمه بجائزة وسام الفنون والعلوم من رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، لن يعوضه أي تكريم من المهرجانات.

اقرأ أيضا: نجل حسن يوسف عن تجاهل "القاهرة السينمائي" لوالده: بيعزموا اللي بيسكروا معاهم

واختتم يوسف، أن وسام الفنون والعلوم من الدرجة الأولى حصل عليه أشخاص آخرون مثل محمد عبدالوهاب وأم كلثوم ونجيب محفوظ وعزت العلايلي وماجدة الصباحي وفاتن حمامة وعزت العلايلي وأنه من ضمن تلك القائمة، ولن يلتفت لدعوة مهرجان القاهرة السينمائي 'هما اللي يجروا ورايا مش أنا'.

وكتب عمر عبر حسابه الرسمي بموقع 'فيس بوك': 'لما حسن يوسف يبقى مش بيتعزم على مهرجان القاهرة، والمهرجان مليان شوية انفلوينسير على شوية رقاصات، يبقي أكيد في حاجة غلط، أو الاتجاه إنهم يعزموا اللي بيفطروا وبيسكروا معاهم بس، اللي ماسكين المهرجانات بقوا شوية بهلوانات'.

يذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، يعرض 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يتم تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين