اعلان
اعلان

حفيد محمود ياسين عن تبرير القاهرة السينمائي لتجاهل تكريم الفنان: "خانه التعبير.. ويا ريته ما كان رد"

حفيد محمود ياسين
حفيد محمود ياسين

رد محمود عمرو ياسين حفيد الفنان الراحل محمود ياسين على تعليق المنتج محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي إنه لم يقصد تجاهل تكريم الراحل وإن مهرجان الجونة سبقه ولا يريد التكرار.

وكتب محمود عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: 'مع احترامي للأستاذ محمد حفظي بس أظن أن خانه التعبير في الجملة دي، محمود ياسين مش مستني تكريم لأن هو الحمد لله اتكرم وهو عايش من الناس ومن الدولة ومش تكريم مهرجان هو اللي هيزود حاجة'.

وتابع: 'حتى لو كان مهرجان كبير زي مهرجان القاهرة وكان أحسنلي ميردش على الموضوع ده عن إنه يقول مش هنقلد مهرجان الجونة، أنا جدي أكبر بكتير من إنه ميتكرمش علشان منبقاش بنقلد مهرجان الجونة'.

وواصل: 'وجود اسم جدي في المهرجان كان هو اللي هيعلي من المهرجان مش العكس، تاريخ جدي الفني عمره أطول من المهرجنات دي'.

ورد المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، على ما قيل من قبل أسرة الفنان الراحل محمود ياسين بشأن تجاهل الراحل في الدورة الحالية الـ44 التي أقيمت يوم الأربعاء.

وقال حفظي خلال الاحتفال بافتتاح معرض صور كواليس أفلام فيلليني، إن وفاة الفنان محمود ياسين يعتبر حدثا فنيا خلال العام معتبراً وفاته خسارة كبيرة للسينما والدراما.

وأشار حفظي إلى أنه لم ينس أو يتجاهل محمود ياسين في تلك الدورة وهو من أحد أهم الممثلين على مدار الـ 30 عاما الماضية، لكن نحن قررنا عدم إقامة تكريم للراحلين مثلما حدث في مهرجان الجونة، حتى لا يكون تكرارا.

وأضاف أن المهرجان لم ينته بعد لافتا إلى أنه 'قد نقيم احتفالا في الختام أو ضمن الفعاليات، حفل الافتتاح ليس المهرجان فقط'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو