اعلان

محمود قابيل.. بطل الحروب الذي دخل المجال الفني و تزوج من نجمة الإغراء الاولى

محمود قابيل
محمود قابيل

يحتفل اليوم الفنان القدير محمود قابيل بعيد ميلاده الـ 74، حيث ولد في مثل هذا اليوم 8 ديسمبر عام 1946 ونرصد في التقرير التالي أهم المحطات في حياته.

النشأة والحروب

ولد محمود قابيل في القاهرة، وترعرع فى الإسكندرية، تخرج من مدارس الليسيه بعدها انضم إلى الكلية الحربية وشارك فى حرب 1967 وكانت مهمته فى وحدات الاستطلاع خلف خطوط العدو، كما أنه كان بين مجموعة لعبت دور كبير في جمع المعلومات التي على أساسها وضعت خطة تحطيم خط بارليف، تواجد محمود قابيل كذلك في حرب الاستنزاف وتعرض للاصابة مرات عديدة خلال العمليات الحربية وتسبب هذا الأمر في منع مشاركته فى حرب 6 أكتوبر.

محمود قابيلمحمود قابيل

العمل الفني

انطلق محمود قابيل في مسيرته الفنية عن طريق المشاركة فى فيلم يحمل اسم 'العصفور' عام 1972، ثم بعده تواجد في عدة افلام منها،'عجايب يا زمن، الحب تحت المطر، كفانى يا قلب، كلهم فى النار، القاضى والجلاد والملاعين'.

غاب قابيل عن العمل الفني فترة بسبب سفره إلى الولايات المتحدة الأمريكية ورجع القاهرة عام 1994، وعاد مجددا للفن من خلال فيلم 'لحم رخيص'، وفيلم 'ضربة جزاء' عام 1995، وشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال الفنية منها، ' هوانم جاردن سيتى، عيش الغراب، القلب يخطىء أحياناً، دانتيلا، جنون الحياة وكوكب الشرق'، وقدم آخر أعماله من خلال مسلسل 'لعبة النسيان'، الذي عرض في شهر رمضان الماضي مع الفنانة دينا الشربيني.

محمود قابيلمحمود قابيل

زيجاته

تزوج محمود قابيل من الفنانة سهير رمزى التي تعد من أهم نجمات الإغراء في السينما المصرية فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلاً وانفصلا سريعا، وتزوج للمرة الثانية من سيدة خارج الوسط الفني، وأنجب منها إبراهيم وأحمد، ونفى قابيل الشائعات التي انتشرت عن زواجه من الفنانة ميرفت أمين.

محمود قابيلمحمود قابيل

محمود قابيلمحمود قابيل

WhatsApp
Telegram