اعلان

صديقات نبيل فاروق في وداعه الأخير: "رجل قلما يجود الزمان بمثله" (فيديو)

كتب : عزة رخا

شهدت جنازة الراحل نبيل فاروق، حضور كبير لنجوم الثقافة والأدب بمصر، إذ تم تشييع الجثمان وسط حالة من الحزن والصدمة عقب رحيل 'الرجل المستحيل' المفاجئ.

وقالت الدكتورة منار ميخائيل، إحدى صديقاته، عقب تشييع الجثمان، إن نبيل فاروق، شخصية ذو قيمة وقامة، وكان رجل عظيم في كتاباته، كما أن الكثير من الشباب تربى على طريقته، 'ومهما قولنا مش هنوفيه حقه'.

وأضافت في تصريحات لـ 'أهل مصر'، كان الراحل يشارك في أعمال الرحمة والخير، وكذلك أسرته، ويعاملون الجميع بمودة وحب وصداقة دون التفرقة بين شخص وأخر.

نبيل فاروقنبيل فاروق

وأكدت عبير حسانين، إحدى جيران الراحل، أنها ونبيل فاروق أصدقاء منذ الصغر، ورأت أنه شخصية متكاملة واسع الإدراك وقارئ عظيم ويحب مصر جدا، ومبادئه لم تتغير طوال عمره دائما واضحة وخطه واضح ولا يتلون لأي سبب ولا يقول سوى الحق.

وأضافت، أنه رجل قلما يجود الزمان بمثله، وحزننا عليه كبير جدا، ولا أنسي أنه كان يرسم مجلات حائط بالجامعة، وله أعمال خيرية كثيرة، وأهم مميزاته أنه شخص اجتماعي ويحب الجميع.

ورحل الكاتب الكبير نبيل فاروق إثر أزمة قلبية مفاجئة عند عمر ناهز الـ64 عاما، إذ كشفت ريهام ابنة الراحل نبيل فاروق عن الساعات الأخيرة في حياة والدها، وتعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته، وأوضحت في تصريحات تلفزيونية قائلة: 'كان عايش حياته طبيعية، وبين ثانية والتانية جاتله أزمة قلبية.. ومتلحقتش.. والدي عدى بحاجات كتيرة قوي، وأصعب منها وكانت بتعدي، كان فيه عمليتين تغيير مفصل يمين ومفصل شمال وبينهم 11 شهرا.. وعدت'.

وولد نبيل فاروق 9 فبراير 1956، وهو كاتب معروف اشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة في شكل كتب جيب.

قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها ملف المستقبل، ورجل المستحيل، وكوكتيل 2000. لاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

WhatsApp
Telegram