اعلان

أمير المصري يتحدث عن فيلم Limbo الذي حصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (خاص)

Limbo
Limbo

حصل الفيلم البريطاني limbo للفنان أمير المصري، على جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم، وذلك ضمن منافسات المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأعلن ذلك في حفل ختام الدورة 42.

أمير المصري يتحدث عن Limbo

قال الفنان أمير المصري لـ 'أهل مصر': 'كنت متردد جدًا لتقديم عمل يحكي عن الاجئين، لأن بعض الأعمال التي تناقش هذه القضية تحكي عن شخص إنجليزي أو أجنبي وهو البطل الذي يساعد الاجئين كي يحقق حلمه ويعيش حياة أفضل مما كان يعيش في بلده'.

Limbo

وتابع: 'بعد قراءة الورق وجدتني أول مرة أبكي وأضحك في نفس الوقت لأن المخرج والكاتب وضعوا التركيز على دور عمر ويظهر للجمهور أنه كان يعيش عيشة جيدة جدًا ومليء بالثقافة ولم يكن في حاجة كي يترك بلده ولكنه أراد أن يتركها بسبب الحرب وأردنا أن يُظهر للجمهور أن هذا كان من الممكن أن يحدث في أي بلد ولكنه حدث في سوريا وأن اللاجئين لا يأتوا كي يأخذو مكان أحد ولكن هم جاءوا بسبب وجود حرب، وهذا هو الذي جذبني للدور. كما أن الذي جذبني أيضًا هو وجود صعوبات كثيرة وأنا دائمًا أبحث عن الصعوبات'.

فيلم Limbo

الفيلم شهد المهرجان عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدور أحداثه حول «عمــر» عــازف شــاب وواعــد، أجبرتــه الظــروف عــلى الابتعــاد عــن أسرتــه الســورية، وهــو الآن معــزول في قريــة أســكتلندية بعيــدة ينتظــر البت في طلب اللجــوء السياسي الــذي قدمه، ومعه مجموعــة ممــن ينتظرون الأمـل مثلـه.

ورغــم جديــة موضوعــه وتناولــه قضيتــه بعمــق، لا يخلــو هــذا الفيلــم البديــع والمختلــف مــن لمحــات كوميديــة ســاخرة تفجــر الضحــكات في الوقــت الــذي يثــير وضــع هــؤلاء اللاجئــين التعاطــف والشــفقة وأحيانــا الدمــوع. طــرح ســينمائي متميــز عــلى مســتوى المضمــون والبنــاء الدرامــي ومتفــوق عــلى المســتوى التقنــي في التصويــر والمونتــاج والأداء التمثيــلي مــن جانــب الجميــع، ســواء مســئولي معســكر العــزل أو اللاجئــين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن