اعلان

شقيقة أحمد زكي توضح موقف رامي بركات بشأن تسليمه مقتنيات النمر الأسود

أحمد زكي
أحمد زكي

قالت السيدة إيمان عطية الأخت غير الشقيقة للفنان الراحل أحمد زكي، إن رامي بركات وريث الفنان الراحل هيثم أحمد زكي لم يتواصل مع وزارة الثقافة لكي يسلم مقتنيات أحمد زكي، مشيرة إلى أن ما نشر بشأن تواصله مع وزارة الثقافة غير صحيح.

وأكدت إيمان عطية في تصريحات صحفية، أن رامي بركات أعلن في وقت سابق عن نيته في التصالح مع أسرة أحمد زكي، والتعاون معهم بشأن أزمة المُقتنيات، مشيرة إلى أن الموقف لا يزال عالقًا.

وتمنت عطية سرعة التعاون منه لرصد جميع المقتنيات وإهدائها لوزارة الثقافة، حتى تكون متاحة لمُحبي أحمد زكي، من خلال متحف خاص يحمل اسمه.

وفي وقت سابق أصدر رامي عز الدين بركات وريث الفنان هيثم أحمد زكي، وشقيقه من الأم، بيانا صحفيا يتهم فيه المحامي بلال عبدالغني ببيع ممتلكات هيثم زكي والتصرف فيها من تلقاء نفسه دون الرجوع إليه من خلال توكيل خاص به.

وأضاف رامي في البيان الذي أصدره، أنه حرر محضرا ضد محاميه للتحقيق معه في تلك القضية، وإيمانا بأن التراث والمقتنيات التي تركها الفنان الراحل أحمد زكي وابنه هيثم سواء كانت المتعلقات شخصية كان يستخدمها الفنان أحمد زكي أو المقتنيات الفنيه فهي تعد ملكا للشعب المصري والفن الأصيل.

وأشار البيان إلى أنهم تواصلوا مع السيد عمرو هندي مشتري عقار الفنان أحمد زكي بالهرم، بالاتفاق معه على تسليم إيه متعلقات بالعقار سالف البيان لوزارة الثقافة لتدشين متحف خاص بالفنان أحمد زكي وسيتم التواصل مع ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

WhatsApp
Telegram