اعلان

مخرجة الفيلم التونسي "نور": مشاركته في القاهرة السينمائي أسعدتني وصورناه في ثلاث أيام (حوار)

فيلم نور
فيلم نور

شارك الفيلم التونسي 'نور'، والذي ينتمي لنوعية الأفلام القصيرة، بمسابقة سينما الغد بالدورة المنقضية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 42، والذي يروي قصة الآخوين آدم ونور حيث يستعدان للقاء والدهما الغائب منذ فترة طويلة وذلك بأحد الأماكن المنعزلة في المدينة وتصادفهم بعض الموافق.

عرض فيلم نور في القاهرة السينمائي

التقت 'أهل مصر' مع ريم النخلي مخرجة فيلم 'نور'، للحديث عن العمل، وقالت: 'سعيدة كثيرًا بمشاركة فيلمي القصير في مهرجان القاهرة السينمائي لأنه أول مرة يُعرض على شاشة سينما، وذلك لأن الفيلم تم اختياره في مهرجانات كثيرة قبل القاهرة السينمائي ولكن كان عرضه سيكون 'أون لاين' ولم أكن مرحبة بالفكرة مثل عرضه في قاعة سينما'.

فيلم نور

ردود الفعل على فيلم نور

وتابعت ريم النخلي حديثها، قائلة: 'ردود الفعل كانت جيدة كثيرًا عقب مشاهدة الجمهور له، وبعد عرضه كانت هناك جلسة حوارية مع الجمهور وسألوني بعض الأسئلة وتحدثنا عن العمل'، مشيرة إلى أن الفيلم تم التحضير له على مدة عام أو أكثر وتصويره كان في ثلاث أيام.

صعوبات واجهت فيلم نور

أما عن صعوبات فيلم نور التونسي، قالت مخرجته: 'الصعوبات هو أننا كان يجب أن نصور سريعًا في ثلاث أيام ولكن الذي ساعدنا هو التحضير مدة طويلة'.

فيلم نور

من هي ريم النخلي؟

ريم النخلي هي مخرجة تونسية درست في المعهد العالي للفنون الملتيميديا بمنوبة ، حيث كان مشروع تخرجها بالمعهد في شكل فيلم بعنوان 'La luna' استطاعت أن تحصد به ثلاثة من الجوائز على غرار الجائزة الأولى للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية سنة 2011.

وواصلت النخلي إثر ذلك دراستها الجامعية بإيطاليا أين تحصلت على شهادة ماجستير اختصاص سينما وتلفزة وإنتاج متعدد الوسائط، كما أنتجت أول فيلم قصير لها سنة 2017 بعنوان 'رنيم' لتنجز بعده ثاني فيلم قصير 'نور' سنة 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً