اعلان

محمد منير يفتح قلبه بعد نصف قرن من الإبداع: "أنا في سجن بسبب جمهوري.. والسبعينيات كانت فترة سيئة للموسيقى بمصر"

محمد منير
محمد منير

لم يكن النجاحات التي وصل لها الكينج محمد منير سهلة، فخلف هذه النجاحات الكبيرة جهد وتعب ومشوار كبير سار به حتى أصبح النجم المختلف عن الجميع. فقد احتفل في الساعات الأخيرة بفوزه بجائزة أسطورة الشرق الأوسط لعام 2020 من الموقع العالمي GQ.

حوار محمد منير في GQ

آجرى GQ حوارًا شيقًا مع محمد منير عقب فوزه بجائزة GQMiddleEast لعام 2020. لذا تنشر 'أهل مصر'، بعض التصريحات من هذا اللقاء لمحبي الكينج.

ألبوم محمد منير الجديد

تحدث محمد منير عن ألبومه الجديد 'باب الجمال'، المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، وقال: 'الألبوم مستوحى من الحزن الذي يعيشه العالم ولكنه أيضًا مليء بالكثير من التفاؤل والسعادة، ويوجد به الكثير من الكلمات الرائعة'.

محمد منير وعام 2020

'حدثت أشياء درامية لي هذا العام وشعرت بها مثل باقي الناس من التجارب التي عشتها'، هكذا تحدث الكينج محمد منير عن عام 2020، وكشف عن أمينته للعام الجديد وقال: 'يحتاج العالم إلى مزيد من الرحمة والمزيد من المغفرة والمزيد من الحب. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها الشفاء من الأوجاع'.

نصف قرن من إبداع محمد منير

وعن مرور نصف قرن من دخول محمد منير مجال الموسيقى هل مازال يستمتع بها، فرد وقال: 'بالتأكيد أحب المزيكا والأغاني واستمتع بهما، والذي يجعلني مهتمًا بعم هو أنني مازلت أقدم اتجاه مختلف وفريد عن أي شخص أخر'.

بداية محمد منير لم تكن تقليدية

وتحدث محمد منير عن بدايته الفنية وكيف كان مختلفًا، وقال: 'ولدت في أسوان، المدينة الواقعة على الحدود وبوابة إفريقيا. عشت هناك عندما كنت صبيًا في فترة السبعينيات وتأثرت بشكل كبير بالموسيقيين والفنانين السائدين في ذلك الوقت. ولكن على الرغم من أنني أحببته، إلا أن حافزي كان محاولة تغيير هذا الشكل الموسيقي من وضعه التقليدي، وكانت المشكلة أن الجمهور في مصر لم يكونوا على درايه بأنواع الموسيقى الأخرى، مثل موسيقى شمال وجنوب البلاد. لذا أردت أن أتعلم كل شيء وأن أكون أكثر خبرة بها من خلال تكويني الخاص. وكان هذا الأمر تحديًا كبيرًا'.

محمد منير

وتابع محمد منير الحديث عن شكل الموسيقى عندما بدأ، وقال: 'فترة السبعينيات كانت فترة سيئة للموسيقى في مصر. لقد كان عقدًا شهد وفاة الرموز الموسيقية التي كانت موجودة منذ 30 أو 40 عامًا. وعندما بدأت كنت في فرقة مصرية أمريكية وقدمنا نوعًا جديدًا من الموسيقى. كان يعتبر ثوريًا'.

أغاني محمد منير مختلفة

وعن تعجب الجمهور لشكل أغاني محمد منير المختلفة، في بدايته، علق وقال: ' كل ما فعلناه كان مختلفًا عن الموسيقى التقليدية. رقصت ولم أرتدي بدلة ، لم يكن شعري مثل باقي المطربين المصريين في ذلك الوقت. كنت مثل النجم الأمريكي إلفيس بريسلي في ذلك الوقت. في الواقع ، كنا أقرب إلى جيل مايكل جاكسون ، وهذا هو نوع الموسيقى التي أتينا بها'.

وعن استقبال الجمهور لنوعية أغانيه، قال: 'الناس هم الناس. كل ما عليك فعله هو تأليف أغنية جيدة ، وأعتقد أنني قمت بتقديمها فكانت للموسيقى أفكار مختلفة وكلمات مختلفة ومعاني مختلفة. ولهذا السبب الجمهور أحبني'.

جمهور محمد منير

ويتميز محمد منير بأن له قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا، وعن هذا الأمر قال الكينج وهو يضحك: 'أنا في السجن منذ أن بدأت الغناء فمن المستحيل السير في الشارع. لكنني فخور جدًا بوجود هؤلاء المعجبين. فحلم كل فنان هو جعل الملايين من الأشخاص يحبونك حول العالم'.

ألبوم محمد منير

وعلى جانب أخر طرح النجم الكبير محمد منير بوستر أحدث ألبوماته 'باب الجمال'، المقرر طرح أول أغانيه قريبا، بعنوان 'باب الجمال' من كلمات أحمد حسن راؤول وألحان سامر أبو طالب وتوزيع عمر إسماعيل في أول تعاون لهم مع منير، وقام بالتسجيل وهندسة الصوت والماستر أمير محروس.

ويحتوي الألبوم محمد منير على أربعة أغنيات أخرى بخلاف باب الجمال وهي: 'فينك يا حبيبي' من كلمات وألحان عبد العزيز زين العابدين وتوزيع أمير محروس و'أنا رايق' كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد عمار وتوزيع أسامة الهندي و'زوق' كلمات مجدي نجيب وألحان وجيه عزيز ومن توزيع رومان بونكا و'مسألة السن' من كلمات صلاح فايز وألحان هاني شنودة وتوزيع رومان بونكا. وسيتم طرح الألبوم عبر جميع منصات الموسيقى والسوشيال ميديا تمهيدا لطرح الألبوم كاملا الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد