اعلان

مخرج مسلسل «لؤلؤ»: ردود أفعال الجمهور فاق توقعاتي.. ومحمد سامي له فضل عليا (حوار)

أحمد زاهر ومحمد عبدالسلام ومحمد الشرنوبي
أحمد زاهر ومحمد عبدالسلام ومحمد الشرنوبي

حقق مسلسل لؤلؤ نجاحا كبيرا بين الجمهور من خلال نسب المشاهدات التي تخطت الملايين في كل حلقة وتصدره على تريند جوجل ويوتيوب، بسبب أحداثه التي جاءت بمثابة مفاجأة كبيرة للمتابعين، و لنجاح أي عمل لابد أن يكون ورائه مخرج متمكن من أدواته وعلى قدر كافي من الخبرة، أنه المخرج الشاب محمد عبد السلام الذي عمل مخرج منفذ لمدة 6 سنوات، وقد بات الحلم حقيقة ليخرج أول عمل له، فقد كشف العديد من كواليس المسلسل وتحدث عن ردود أفعال الجمهور عن عرض 'لؤلؤ'، وذلك من خلال الحوار الآتي:

البداية كيف تتابع ردود أفعال الجمهور على مسلسل لؤلؤ؟

أتابع ردود الأفعال على السوشيال ميديا التي تصلني من أنحاء الدول العربية، خاصة المجموعات النسائية وهو شئ يسعدني للغاية من ناحية تفاعل السيدات والفتيات: 'بعض الأمهات قالولي أن أطفالهم بيحبوا يتفرجوا على لؤلؤ'.

وما أكثر الأشياء التي قابلتك صعوبة أثناء تصوير المسلسل؟

الاهتمام بأن يكون شكل المسلسل جديد على الدراما من حيث جودة الصورة، والكادرات وتناغم الشخصيات مع بعضها رغم التضاد فيها، قائلا: 'كان من أكتر الحاجات اللي كنت بهتم بيها'.

وهل تستحق مي عمر البطولة المطلقة؟

مي عمر كما هي لم تتغير منذ معرفتي لها قبل 6 سنوات أثناء مسلسل الأسطورة: 'تتعامل باحترافية كبيرة ومذاكرة الشخصية وحافظة دورها وبتيجي في الميعاد المحدد للتصوير'.

وكيف كانت أول تجربة لك في عالم الإخراج؟

'فكرة أن أول عمل ما فرقتش بالنسبالي في طريقه الشغل غير أن حجم المسئولية زاد وفجأة أصبح كل أطراف العمل بين أيديه ومطلوب مني التحكم في الآليات دي لتوصيل الحكاية للمشاهد.. واجتهدت إني أحققه من الخبرات اللي اكتسبتها في السنين السابقة.. وبالطبع استعنت بالمخرج محمد سامي في أي مشاكل أو صعوبات في العمل كانت بتحصل'.

ألم تجد أن مشهد دخول لؤلؤ المستشفى وبعدها تتذكر قصة حياتها من البداية في أول حلقة أصبح مستهلكا أم لك رأي آخر؟

التناول الذي سيظهر في الأحداث المقبلة سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور، على عكس تماما ما كان متوقعًا، وتناول أحد تلك المشاهد الدرامية في أي عمل قبل ذلك يُعد أمرًا طبيعيًا.

هل كنت متوقع تلك الردود وكيف ترد على الانتقادات التي تقابلك؟

الانتقادات تعتبر شيئًا طبيعيًا ومعناها أن الجمهور شاهد العمل وساهم في نقده، لكن من متابعتي لردود أفعال الجمهور أغلب الذين انتقدوا العمل في أول حلقاته تغيرت آراؤهم وتحولت للإيجابية.

حدثنا عن تطورات الأحداث المقبلة في المسلسل؟

لن أستطيع الكشف عن أي شيء، ولكن الحلقات المقبلة سوف تكون على صفيح ساخن ومشوقة للجمهور خاصة بعد تطورها بشكل كبير، وجميع التوقعات من المتابعين على السوشيال ميديا غير صحيحة.

وما الذي فعله معك محمد سامي حسبما أوضح التتر بأنه يشرف على الإخراج؟

المخرج محمد سامي صديقي وأستاذي وأكثر الشخصيات الذي وقفت بجواري خاصة في مسلسل لؤلؤ منذ بداية فكرته، حيث قام باختيار الشخصيات والأغاني حتى خرجت للنور بشكل مميز، وفي نفس الوقت تتكيف مع دراما المسلسل.

من وجهة نظرك لو عرض العمل في رمضان المقبل هل سيحقق نفس النجاح؟

سواء عرض المسلسل في الماراثون الرمضاني أو خارجه، فإن الجمهور سيشاهد بكل تأكيد، حيث يوجد عددًا من العوامل التي تجذبه، لكن عرض المسلسل خارج السباق الرمضاني أعطى فرصة كبيرة للجمهور أن يشاهده دون زحام وبتركيز أكثر.

وأخيراً.. ما الشيء الذي تحب ان تضيفه لنا؟

أحب أن أضيف شيئا، العمل أخذ وقتًا كبيرًا وجهدًا عاليًا؛ لكي يرضي الجمهور، وأن وجود العمل تحت رعاية محمد سامي وإشرافه أعطى ثقة كبيرة للنجوم؛ لكي تعمل معي دون إحساسهم بخطورة العمل مع مخرج لأول مرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر