اعلان

الرئيس الفلسطيني يرسل إكليلا من الزهور إلى ضريح عزت العلايلي

عزت العلايلي
عزت العلايلي

أرسل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إكليلًا من الزهور، إلى ضريح الفنان الراحل عزت العلايلي، خلال مراسم تشييع جثمانه في القاهرة، أمس، بعد أن وافته المنية عن عمر ناهز 86 عاما.

وشارك وفد من سفارة دولة فلسطين بمصر بمراسم التشييع، ونقل المستشار الثقافي للسفارة ناجي الناجي، خالص تعازي الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني إلى أسرة الفنان القدير، سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان لفقدان قيمة فنية وفكرية ووطنية، كما حفلت مسيرته المهنية وأعماله الفنية بمواقف وطنية تضامنية مشرفة دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني في شتى الظروف والأوضاع السياسية التي مرت بها القضية الفلسطينية.

يذكر أن الفنان الراحل عزت العلايلي حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وقام ببطولة عددا من الأعمال التي لازالت محفورة في أذهان الجماهير، ويمتلك رصيدًا فنيًا يضم العديد من الأفلام التي تطرقت إلى القضايا العروبية وعلى رأسها القضية الفلسطينية؛ أبرزها بئر الخيانة، الكافير، الجاسوس، الطريق إلى إيلات، الأرض .

وتعاونت السينما الفلسطينية مع "العلايلي" في السبعينات حين استعانت منظمة الصاعقة الفلسطينية "طلائع حرب التحرير الشعبية/قوات الصاعقة" مع جهات إنتاجية جزائرية لإنتاج فيلم "شناو" الذي أخرجه المخرج المصري سمير سيف، عام 1979، وقام ببطولته عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم عزت العلايلي.

وحصل الراحل عزت العلايلي على عديد من التكريمات كان آخرها تكريمه من سفارة فلسطين في مصر عام 2017 في أسبوع الفيلم الفلسطيني الثالث؛ تقديرا لمواقفه الفنية المشرفة تجاه القضية الفلسطينية عبر مسيرته الفنية المؤثرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً