اعلان

هل وضعت النقابة حلا لأزمة بطالة الفنانين.."أهل مصر" تكشف التفاصيل مع النقيب وأعضائه

أشرف زكي
أشرف زكي

يبدو أن نقابة المهن التمثيلية لم تفي بوعدها لحل مشاكل الفنانين بسبب البطالة التي أصبح البعض في منزله لمدة كبيرة بعدما أصدرت بيان بتعاون الشركات المنتجة معها لتشغيل عدد من خريجي المعهد والحاصلين على ورش التمثيل.

وفي التقرير التالي ترصد أهل مصر ماذا قال أعضاء النقابة بعدما كشف سامي مغاوري عن السبب الرئيسي في تقديم استقالته.

كشف الفنان سامي مغاوري عضو نقابة المهن التمثيلية سابقا، عن سبب استقالته حيث قال، أنه يحترم نفسه ونقابتة ويؤدي عمله بكل جهد وعندما شعر بأنه يقصر في عمله ولن يصحح الأوضاع التي تمر بها النقابة فلا بد أن يأتي شخص أنسب منه لكي يقوم بتلك المهام فضلا عن أنه تقدم به السن.

وأضاف "مغاوري"، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أنه عمل عضو في نقابة المهن التمثيلية لمدة 10 سنوات، أي 3 دورات متتالية وأنهك العمل عليه، مشيرا أن هناك بطالة في الوسط الفني أشخاص لبا يعملون منذ فترة أبرزهم طلبة المعهد الفني وأعضاء النقابة بسبب شركات الإنتاج الفني التي لم تطبق قرار النقابة وضربت بها عرض الحائط حيث يشاركون في المسلسلات الحالية أشخاص خارج الوسط الفني كما أنهم لم يتدربون على ورشة التمثيل.

وأردف سامي مغاوري، "مش قادر أقف مع زمايلي في النقطة، وأنا قدمت الاستقالة أكثر من 20 يوم ولم يبت فيها بالسلب أو الإيجاب ومع ذلك أنا مش قادر استحمل لأن العمل النقابي قاس وشاق وكل الزملاء بيشتغلوا بأيديهم وأسنانهم".

وعن ترشيح شخص مناسب بديل له قال الفنان سامي مغاوري، أن هناك نجوم كثير سوف يؤدون تلك المهمة أفضل منه"، معلقا أن هناك فنانون ماتوا من القهر والمرض بسبب قلة أعمالهم أستمرت لمدة 6 سنوات "وفي نفس الوقت في ناس شغاله وهما أصلا ملهمش علاقة بالعمل النقابي وخارج المهنة".

وأختتم الفنان سامي مغاوري، حديثه قائلا أن تجربته كعضو في النقابة مرت عليه بالإيجاب والسلب في نفس الوقت بسبب الشكاوى التي تقدم بها الفنانون بسبب شركات الإنتاج كونها أخذت من الاعضاء وقت كبير ومجهود لكي يعطي الحقوق دون تعارض من الطرفين، موجها رسالة شكر لكن من وقف معه في الفترة الأخيرة وللأشخاص الذين حزنوا على تركه المنصب.

ويأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي التعليق على استقالة مغاوري. فيما لم علق على سؤال لـ "أهل مصر" بشأن ما إن كانت النقابة قد اتخذت إجراءات من شأنها معالجة أزمة التشغيل -التي أشار إليها مغاوري في استقالته- بقوله: "لا، للأسف ليس بعد".

وإلى ذلك، نفى سكرتير نقابة المهن التمثيلية الفنان أشرف طلبة، في تصريح لموقع "أهل مصر"، أن تكون استقالة مغاوري مرتبطة بمشاكل التشغيل، رافضاً الحديث عن المزيد من التفاصيل في ذلك الإطار.

ورداً على سؤال حول بديل مغاوري في مجلس النقابة والأسماء المرشحة لخلافته، قال إن الأمر سابق لأوانه، مشيراً إلى أن النقابة لم تقبل الاستقالة بعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً