أبرز المعلومات عن الراقصة المهندسة ايمي سلطان.. بشتغل الحاجة اللي بحبها

ايمي سلطان
ايمي سلطان

تسببت الراقصة ايمي سلطان، في حالة من الجدل بعدما صرحت أنها خريجة كلية الهندسة ولكنها اختارت أن تعمل في الشيء الذي تحبه وهو الرقص، ونستعرض في السطور التالية ابرز المعلومات عنها.

- حصلت إيمي سلطان على درجة البكالوريوس من جامعة روداك البريطانية، وهى جامعة متخصصة في تعليم الفنون الجميلة والتطبيقية، وحصلت على شهادتين في تصميم الديكورات.

- ولدت ايمي في دولة سنغافورة وتعلمت الباليه وهي في عمر الخمس سنوات بتشجيع من والديها، أصبحت محترفة وهي بعمر الـ15 عاما، وعندما جاءت إلى مصر واستقرت مع أسرتها هنا، شاركت في العديد من العروض بدار الأوبرا المصرية وكانت تواظب على الرقص والدراسة في نفس الوقت.

- ساندها والديها وأصدقائها ووقفوا بجانبها عند علمهم باحترافها الرقص الشرقي، ومثلها الأعلى في الرقص هما الراقصتين سامية جمال وسهير زكى.

- أسست ايمي فرقتها الموسيقية من المتعلمين أصحاب الشهادات العالية الذي يتميزون بموهبة موسيقية وتفضل الرقص على موسيقي طربية قديمة.

- وفي انطلاقة احترافها الرقص الشرقي توجهت للفنانة والراقصة لوسي ولم تبخل الأخيرة عنها بالمعلومات والنصائح، وساعدتها في أن تحترف الرقص بمصر وإقامة الحفلات.

WhatsApp
Telegram