اعلان

مسلسل موسى.. السخرية من إسماعيل ياسين تثير الغضب ضد رمضان: مكفاهوش عداوة الأحياء

محمد رمضان
محمد رمضان

عرضت مساء أمس الحلقة ١٢ من مسلسل موسى الذي يعرض ضمن موسم مسلسلات رمضان ٢٠٢١، وشهدت الحلقة ظهور أيقونة الكوميديا في مصر الفنان الراحل إسماعيل ياسين في مسلسلات رمضان في مشهد مدته تقريبا دقيقتين.

مسلسل موسى الحلقة 12

أثار المشهد استنكار عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، ومتابعي الفنان محمد رمضان بسبب ما عرضه في المسلسل من سخرية من فنان كبير مثل إسماعيل يس.

إسماعيل ياسين في مسلسل موسى

مسلسل موسى الحلقه ١٢

بعض المتابعين علقوا قائلين: 'ييجي ايه محمد رمضان في إسماعيل يس عشان يعمل كدا'، للمقارنة بين مكانة الفنان محمد رمضان والفنان الراحل إسماعيل ياسين.

فيما علق آخرون: 'مكفاهوش عداوة مع الأحياء عشان يعمل عداوة مع الأموات كمان'، في إشارة إلى عداواته الكبيرة داخل وخارج الوسط الفني مع بعض الفنانين الكبار وأزمته الأخيرة مع الطيار أشرف أبو اليسر.

مسلسلات رمضان ٢٠٢١

وعلق آخر: 'كنت مستنيهم يقولوا عاملي فيها اسماعيل يس، بس قرفت لما طلعوه بالمنظر دا'، استنكارا لظهور إسماعيل يس شخص يستغل شهرته في شراء احتياجاته دون دفع الثمن.

من ناحية أخرى، دافع بعض معجبي الفنان محمد رمضان عن المشهد، مؤكدين أنه لم يقصد الإساءة لشخصية إسماعيل يس، ولكن المسلسل يدور في حقبة الثلاثينيات والأربعينيات والتليفزيون لم يكن منتشر وقدم موسى شخص صعيدي فقير فمن الطبيعي ألا يعرف من هو إسماعيل يس.

موسى ٢٠٢١

وآخرون هاجموا مؤدي الشخصية، بسبب آدائه السيئ وقبوله تنفيذ دور الفنان الراحل اسماعيل يس بهذا الشكل غير اللائق.

عرض المشهد المقصود الفنان الراحل إسماعيل يس داخل أحد محلات الفضة يبحث عن كرافته ويعرض عليه محمد رمضان 'موسى' بعض الأشكال ويختار الفنان ٣ اشكال ويحملهم ويبدأ بالخروج من المحل، فيطلب موسي حساب الكرافتات قائلا: 'تدوبهم في عرق العافية، فين الحساب'، ليرد عليه اسماعيل يس:'انت مبتتفرجش على سيما، متعرفش انا مين' ، ويكمل: 'حساب الحاجة دي كام؟' ليرد موسى: '٢٤ قرش' ، فيعطيه اسماعيل يس ٢٥ قرش ويخرج من المحل.

وأثار هذا المشهد الغضب بسبب ما عرضه، لأنه أشار إلى أن شخص مثل اسماعيل يس استغل شهرته في شراء بضائع دون دفع ثمنها، وانهالت التعليقات الساخرة والمستنكرة فعل محمد رمضان.

مسلسل موسى من من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان وسمية الخشاب ويعرض على قناة dmc ضمن مسلسلات رمضان ٢٠٢١.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا