اعلان

عادل إمام الزعيم (1).. طرد سفير إسرائيل من على باب منزله قبل تقديم السفارة في العمارة

عادل امام الزعيم
عادل امام الزعيم

لم تكن هي المرة الأولى التي يطرد الزعيم عادل إمام السفير الإسرائيلي من منزله في فيلم 'السفارة في العمارة'، فقد حدث هذا الأمر في الواقع، فبرغم من أن البعض اتهمه بالتطبيع مع إسرائيل إلا أن هناك رواية آخرى ذُكرت في كتاب 'الفن العربي في مواجهة إسرائيل' للكاتب أحمد فؤاد أنور. نرصدها لكم في الحلقة الأولى من سلسلة عادل إمام الزعيم، بمناسبة عيد ميلاده الـ 81 المقرر حلوله غدًا 17 مايو.

تصريحات تضع عادل إمام في مأزق

وضع الزعيم عادل إمام في مأزق عقب ما تناقلته وكالات الأنباء الأجنبية عن ندوته بمعرض الكتاب بأنه طالب بإعادة النظر في سفر الفنانين المصريين إلى إسرائيل، ليرد في تصريحات صحفية بأن هذه الأخبار ليست صحيحة.

عادل امام

هل عادل إمام فكر في السفر إلى إسرائيل؟

وأشار الزعيم في تصريحاته إلى أن فكرة السفر إلى إسرائيل غير واردة لديه على الإطلاق، وقال: 'كيف أسافر هناك ودموع الثكالى في كل أحياء مصر لم تجف بعد، ولازلت اكره إسرائيل'.

عادل إمام رفض دعوات لزيارة إسرائيل

وتابع الزعيم عادل إمام، في رده على اتهامه بالتطبيع وتفكيره في زيارة إسرائيل، وقال: 'رفضت الدعوات التي أرسلت إلىِ على فترات متباعدة لزيارة إسرائيل'. هذا بعد أن حدث جدل كبير بعد أن نشرت وكالة رويترز أن عادل إمام سيزور إسرائيل وهو الخبر التي تناقلته إذاعة وتلفزيون إسرائيل.

الزعيم يطرد سفير إسرائيل في القاهرة

وكشفت صحفية يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن ديفيد سلطان السفير الإسرائيلي بالقاهرة كان قد ذهب لمنزل عادل إمام لكي يشكره على مساهمته العلنية في التطبيع مع إسرائيل مثلما يحبون أن تصل الفكرة إلى الجميع، لكن الزعيم لم يسمح له بالدخول وبعث أحد حراسه لكي يبلغ السفير أنه خارج المنزل ولن يعود إلا في ساعة متأخرة وتنازل عن الهدية التي حملها له السفير الإسرائيلي وهي كمية من الفستق والمكسرات.

عادل امام

عادل إمام والسفارة في العمارة

ومن الأعمال الشهيرة التي قدمها عادل إمام كان فيلم 'السفارة في العمارة'، الذسي جسد خلاله دور شريف خيري الذي اكتشف أن شقته في العمارة المتواجد بها السفارة الإسرائيلية. وفي أحد المشاهد يقوم عادل إمام بطرد السفير من منزله.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة