اعلان

عادل إمام الزعيم (3).. كان المرشح الرئيسي لفيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" لكنه لم يحبه.. وأحمد زكي يغار منه

سلسلة عادل امام
سلسلة عادل امام

كلمة أنا بحبك عقد، اللمسة عقد، النظرة عقد، الوعد بالجواز ده أكبر عقد.. كلمات حُفرت في أذهان جيل كامل من فيلم 'اضحك الصورة تطلع حلوة'، بصوت الفنان الراحل أحمد زكي، فكيف يكون رد فعلك إذا علمت أن عادل إمام هو من كان سيقدم دور 'سيد' ويقول هذه الكلمات. هذا ما سنعرفه في في الحلقة الثالثة من سلسلة عادل إمام الزعيم تزامنًا مع احتفاله بعيد ميلاده الـ 81 اليوم الاثنين 17 مايو، مستعنين بحديث الناقد طارق الشناوي مع الكاتب الكبير الراحل وحيد حامد في كتاب 'الفلاح الفصيح' الذي صدر على هامش تكريمه العام الماضي بالدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

عادل إمام والعمالقة في صراع غيرة للوصول إلى القمة

كشف الكاتب وحيد حامد أن عادل إمام وأحمد زكي ومحمود عبد العزيز كانوا يغارون من بعضهما كثيرًا، بسبب الصراع على من يصل إلى القمة، مشيرًا إلى أنه كان يسعى للجمع بينهم، ولكنه نادرًا ما كان يجلس معهم، وذكر موقف للراحل أحمد زكي وقال: 'أذكر مرة كان أحمد زكي يجلس معي ثم آتى عادل إمام فينصرف أحمد زكي'.

سلسلة عادل امام الزعيم

شخصية عادل إمام التي لا يعرفها الجمهور

وصف وحيد حامد، شخصية الزعيم عادل إمام بالـ 'بيتوتي جدًا'، وقال: 'كان شغله بين البيت والمسرح أو الاستوديو لم يكن لديه وقت إضافي للجانب الإجتماعي خارج نطاق البيت'. مشيرًا إلى أن عادل إمام كان مقرب منه في هذه المرحلة العمرية المبكرة.

عادل إمام مرشح فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة الرئيسي

عادًة تحدث تغييرات كثيرة في اختيار الأبطال للأعمال الفنية، فمن الممكن أن يكون المؤلف له وجهة نظر في آداء فنان لدور معين، فيما أن الفنان لا يرتاح لهذا الدور. هذا ما حدث في فيلم 'اضحك الصورة تطلع حلوة'، الذي جسد بطولته أحمد زكي.

سلسلة عادل امام الزعيم

قال الفلاح الفصيح في حواره مع الناقد طارق الشناوي: 'التغيير في اللحظة الأخيرة مثل ما حدث في اضحك الصورة تطلع حلوة وارد جدًا، حيث أن السيناريو ذهب لعادل إمام في البداية ولكنه لم يحبه، وقال إن شخصية الأب مثل زكي رستم، ولم يرتح لها، ولهذا اعطيت الدور لأحمد زكي على الفور'.

لو الزعيم بطل الفيلم كان سيحقق إيرادات أكثر؟

أجاب وحيد حامد على سؤال طارق الشناوي، وقال بالتأكيد مشيرًا إلى أن الفيلم كان سيفرق جماهيريًا كون عادل إمام كان نجمًا أكثر من أحمد زكي وقتها، إلا أن كل شيء نصيب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي