اعلان

محمد فراج: «لعبة نيوتن» الأقرب لقلبي.. ومشهد الاغتصاب كان صعب لهذا السبب (حوار)

محمد فراج
محمد فراج

• الحب هو العامل المشترك بيني وبين الشيخ مؤنس

• أعشق منى زكي وهي أجمل ممثلة تعاونت معها

• اجتهد على نفسي لأصل للنضج الفني من خلال اليوجا والموسيقى

رغم ظهوره بأكثر من عمل في موسم مسلسلات رمضان 2021، إلا أن محمد فراج تألق وبرز من خلال شخصية 'مؤنس' التي جسدها في مسلسل 'لعبة نيوتن'، ليكون العمل الثاني الذي يُتيح له الفرصة للوقوف أمام النجمة منى زكي. لاقى محمد فراج الكثير من الدعم والتشجييع حيث أنه استطاع أن ينتقل من شخصية لآخرى بكل سهولة وسلاسة. كان لنا لقاءًا معه للحديث عن أعماله في شهر رمضان، وأعماله المقبلة وإليكم نص الحوار..

حدثنا عن مشاركتك في مسلسل "لعبة نيوتن" وردود الأفعال التي تلقتها عنه..

مسلسل 'لعبة نيوتن' هو الأقرب إلى قلبي في مجمل حياتي، فأنا أحببت هذا العمل كثيرًا وفخور كوني كنت جزء من هذا العمل، كما أن ردود الأفعال أسعدتني سواء من الجمهور أن من الذين يعملون في المجال الفني، فمن التعليقات الكثيرة التي جاءتني هي أنهم يطالبون بأن لا ينتهي المسلسل، وأخرين تحدثوا معي وقالوا أنهم يشاهدون المسلسل مرتين أو ثلاثة في اليوم، كما أنه من المواقف التي أذكرها أن البعض أخبرني أنهم بعد مشاهدة المسلسل قالوا أنهم أحبوا شريحة لم يكونوا يحبونها، وهذا متوقع لأنه العادي من المخرج تامر محسن هذا بجانب كل العناصر المتواجدة بالمسلسل سواء أمام أو خلف الكاميرا فالجميع تفوق على نفسه بهذا العمل.

محمد فراج

هل كنت تتوقع أن شخصية "مؤنس" ستترك علامة في تاريخ الدراما؟

لا لم أتوقع، فلا أنكر أنني كنت ضامن النجاح بنسبة 90% لسابق تجاربي مع تامر محسن، حيث أننا 'نفوت في الحديد'، ولكنني لم أتوقع أن تفوق توقعاتي وتحقق شخصية 'مؤنس' كل هذا النجاح.

المسلسل ترك برصمته من الحلقة الأولى..

هذا بفضل كرم الله عدى كل الحدود، فأنا لم آرى بحياتي أن تحقق الحلقة الأول بمسلسل بالإجماع كل هذه ردود الأفعال ولم أتخيل كل هذا الاجتياح، من الجمهور لأنهم ينتظرون العمل منذ العام الماضي قبل تأجيله ليُعرض هذا العام.

ما الذي جذبك في الدور؟

تعاوني مع تامر محسن لأن العمل معه له متعة لا أشعر بها مع الكثيرين.

هل هناك شبه بين فراج والشيخ "مؤنس" في الحقيقة؟

قليل جدًا، يمكن الشبه في أنه صبور جدًا وعندما يحب يحب بشكل كبير وحقيقي، وبغض النظر عن الشريحة التي ينتمي لها 'مؤنس'، ولكنني أحببته كثيرًا.

محمد فراج

أحببته كشخصية تقدمها أم كفرد في المجتمع؟

أنا من الممكن إذا قابلت شخصية 'مؤنس' في الحقيقة لن أحبه أو لن اتفاعل معه، لكن عندما عشت الشخصية احبتته واشتاق إليه جدًا.

ماذا يمثل لك الوقوف أمام منى زكي للمرة الثانية؟

أجمل ممثلة اشتغلت معها هي منى زكي، فأنا أعشقها كممثلة فأنا من جمهورها من قبل دخولي مجال التمثيل، وهذه الفنانة تستحق أن تكون في مكان ثاني تمامًا، وهي سبب رئيسي لنجاح مسلسل 'لعبة نيوتن'، فهي نجمة من وجهة نظري أنها من أثقل خمس ممثلات في الوطن العربي، لأنها لديها موهبة رهيبة وعين تتحدث وحدها وتوصل الكلام بدون مجهود، وهي مجتهدة بشكل غير طبيعي وتفعل أي شيء الشخصية تتطلبه كي تظهر بشكل جيد.

حدثنا عن مشهد اغتصابك لها في العمل..

أنا عمري ما اغتصبت سيدة ولا أعرف كيف يغتصبون ولكن شخصية 'مؤنس' كانت تكونت وشخصية 'هنا'، ولهذا خرج المشهد بهذه الصورة.

كيف حضرت لشخصية "مؤنس"؟

قابلت أشخاص كثيرين مثل 'مؤنس' وهم الملتزمين بشكل زائد، وتحضيري للشخصية كان داخلي أكثر من الخارجي، وهذا من الممكن لأنني أحب هذه الطريقة وارتاح لها أكثر في المذاكرة للشخصية، فمثلا الشكل الخارجي للشيخ 'مؤنس' مثلا التعبيرات الحركية وقراءة القرآن كل هذه متاحة وأمرها سهل ولكن الصعوبة تكمن فيما هو داخل الشخصية التي أجسدها وتكوينه الداخلي فهذه كارثة بالنسبالي حيث أنه يتم وضعه في مواقف صعبة جدًا على النفس البشرية تحملها لفترة كبيرة بل بالعكس فهو يحب ومخلص جدًا في كل شيء يفعله حتى وإن كان يضحك على أحد، ولكنه يعاني من مشكلة نفسية تجاه النساء بسبب رمز الأنثى بالنسبة له وهي والدته منذ طفولته وفي نفس الوقف الجانب الثاني وهو الحب الشديد الذي كان يفتقده وحُرم منه وأنا لا ألومه على هذا ولهذا ذاكرت له وجعلته يظهر عليه الصلابة وهو من داخله ليس هذا الشخص.

كم المدة التي قضيتها بذقن "مؤنس"؟

عام ونصف حتى أننا زهقت منها ولكن هذا بسبب ظروف التصوير وتوقفاته التي حدثت كثيرًا، وكانت حياتي على المستوى الشخصي متوقفة بسبب الذقن وعلى المستوى المهني متوقفة أيضًا لأنني لن استطيع حلقها ولهذا كنت أرفض أدوار تعرض عليِ واستعوضت الله على هذا العام حتى جاء فيروس كورونا وشقلبت الدنيا حتى عدنا للتصوير وانتهينا منه قبل شهر رمضان بيومين ولكنني قبل أيام من الانتهاء من التصوير جاءني فيلم 'أهل الكهف' وكان يجب عليِ أن أحلق ذقني ولهذا قدر المخرج تامر محسن موقفي وحلقتها وأنا أبكي عليها واستعنا بذقن مستعارة مثل 'الحزم'، وبصراحة تخلصت من الذقن أيضًا لأنني أريد أن أتزوج.

كيف كان الانتقال من شخصية "مؤنس" إلى "كريم" في مسلسل "ضد الكسر"؟

مثلما قولت أنني بعد حلاقة الذقن كان من السهل عليِ الذهاب إلى أي شخصية ولهذا بدأت التصوير في 'ضد الكسر، وهذا العمل لم يكن في الحسبان تمامًا ولم يكن لي علاقة به حتى وجدت جمال العدل كلمني منذ أربع أشهر وأخبرني بالعمل وفي الأول اعتذرت عنه لأنني كنت مهتم باستكمال الخطة التي وضعتها لنفسي ثم بعد ذلك قرأت القصة وجلست مع المؤلف والمخرج والذي جعلني أخذ القرار هو وجود تحدي كبير بين 'مؤنس' و'كريم'.

محمد فراج

كيف وصل محمد فراج لهذا النضج الفني؟

اجتهد على نفسي على حسب الشخصية التي أقدمها وهل تحتاج تحضير لطريقة معينة من كل جوانبها، أو اجتهد على نفسي كإنسان مثل استماعي للموسيقى بشكل كبير واحب ممارسة اليوجا وأحب مشاهدة الأعمال الفنية وليس للإستمتاع فقط ولكن لكسب خبرة من الأخرين فأنا آرى أن المشاهدة عالم كبير أحب الذهاب إليها من الوقت للثاني.

محمد فراج

وماذا عن السينما؟

أصور فيلم 'أهل الكهف' ومن المتوقع أن يعرض في صيف 2022.

نقلًا عن الورقي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل